متابعة مشاريع الممشى الصحي وطريق المنصور- الغيل

الرستاق ـ سعيد السلماني:-

قام سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة برفقة سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي الرستاق رئيس لجنة الشؤون البلدية بالوقوف على مشاريع الممشى الصحي بولاية الرستاق وكذلك مشروع طريق المنصور- الغيل الذي تم الانتهاء منه وكذلك تم الوقوف على مشروع تجميل المدخل الرئيسي لولاية الرستاق بمنطقة الحزم. وتأتي هذه الزيارة من أجل الوقوف على المشاريع المنفذة والمشاريع الجاري تنفيذها وإبداء الملاحظات على تلك المشاريع.
ويقع مشروع الممشى بمنطقة برج الردة وذلك بطول 1700 م وعرض 30م، حيث تمت أعمال التسوية وتركيب الانترلوك لحارتين وبنفس طول الممشى، وتم التشجير وتركيب أعمدة إنارة، كما سيتم العمل على مراحل ووفق مساهمة متوقعة من القطاع الخاص في الولاية وكذلك تم استحداث ممشى رملي بعرض 20 مترًا وقد روعي في تنفيذه المواصفات الفنية.
وكذلك يأتي مشروع تجميل المدخل الرئيسي لولاية الرستاق بمنطقة الحزم من مطلق حرص لجنة الشؤون البلدية بالولاية لإظهار ولاية الرستاق العريقة بحلة حديثة تواكب تطورات النهضة المباركة التي تشهدها السلطنة وقد أقرت اللجنة تنفيذ مشروع التجميل عند مدخل الولاية، حيث يتم إنشاء رصيف مع جزيرة جانبية يتخللها أحواض زراعية للأشجار ويبلغ طول المشروع 1500 متر وعرض 4 أمتار ويبدأ المشروع من دوار الحزم حتى مدخل الطريق السريع.
ومشروع طريق الغيل – المنصور الذي يبلغ طوله 7 كيلومترات تم تنفيذه من قبل شركة تسنيم ويخدم أهالي قرى المنصور والعديد من القرى الجبلية ويربط تلك القرى بطريق الباطنة السريع ليشكل رافدًا اقتصاديًا وسياحيًا.