فريق طلابي من جامعة السلطان قابوس يحصد المركز الثاني في مسابقة هاكاثون

فاز فريق طلابي من جامعة السلطان قابوس بالمركز الثاني لفئة الجامعات والكليات على مستوى السلطنة وذلك في مسابقة هاكاثون التي ينظمها البنك الوطني سنويا، والفريق من كلية الهندسة ضم كلًا من: رغد بنت ربيع البوسعيدية، والمنتصر بن سليمان العبري، والعنود بنت خلفان الهدابية، وسندس بنت سالم الزكوانية وأكرم بن خليفة الناعبي.
وقد قام الفريق بتصميم تطبيق (easy trans ) وهو عبارة عن تطبيق لتطوير المواصلات العامة عن طريق تتبع الحافلات أو المواصلات وحجز التذاكر مع تحديد المقعد وتحديد أقرب المحطات في المنطقة.
كما صمم الفريق محطات ذكية للحافلات تعمل بالطاقة الشمسية تحتوي على شاشة ذكية لحجز التذاكر ومتابعة حركة الحافلات، وذلك لأن المحطات الحالية غير مؤهلة وغير واضحة.
إلى جانب ذلك فهذا التطبيق يمكنه أن يجمع بين شركات المواصلات في المستقبل، إضافةً إلى إمكانية إيجاد المنافسة بين شركات المواصلات وهذا يزيد اهتمام الناس مما يؤدي إلى زيادة إقبال الناس على المواصلات العامة وبالتالي يساهم في تقليل الازدحام بصورة كبيرة.
يذكر أن نسخة هذا العام من مسابقة هاكاثون شهدت مشاركة أكبر عدد من المتسابقين على الإطلاق، إذ سجل أكثر من 600 شخص للمشاركة في هذه المسابقة، مما يبرز مكانتها كمنصة تتيح الفرص أمام الشباب العُماني لاختبار مهاراتهم وأفكارهم المبتكرة.