1384756
1384756
الرياضية

تنافس في سباقات الأطفال والمبتدئين بتحدّي الجري الجبلي العالمي

02 ديسمبر 2019
02 ديسمبر 2019

بمشاركة أكثر من 1000 متسابق -

شهد اليوم الختامي من فعالية تحدّي الجري الجبلي العالمي 2019 سلطنة عُمان مشاركة أكثر من 1000 متسابق في سباقات الأطفال والمبتدئين من مختلف الفئات العمرية والجنسيات موزعين على مسافة 10 كيلومترات و5 كيلومترات و2 كيلومتر، حيث أُطلقت شارة بدء تلك السباقات وسط أجواء مليئة بالتحدّي والإثارة بين العدائين المشاركين والأطفال الذين تراوحت أعمارهم من 6 سنوات فأعلى، ليقطع خلالها المتسابقون مسافات السباق انطلاقا وانتهاء بقرية السباق بولاية الحمراء ومرورا عبر العديد من المناظر الساحرة لسلسلة جبال الحجر، والقرى القديمة، ومزارع النخيل الظليلة. وهدفت هذه المسابقة المخصصة للعدائين الصغار من طلبة المدارس والمبتدئين من أجل إشراك كافة الفئات العمرية في المجتمع المحلي للمشاركة في النسخة الثانية من تحدّي الجري الجبلي العالمي، مع تمكينهم من خوض تجربة مغامرة الجري الجبلي العالمي للحفاظ على مستوى نشاطهم البدني عن طريق اتباع أنماط الحياة الصحية. بالإضافة إلى ذلك تم فتح فرصة مشاركة أولياء الأمور أبناءهم في السباقات المخصصة لهم انطلاقا من خط بداية السباق وحتى الوصول لخط النهاية والذي كان بمثابة الحافز الكبير لهم لمواصلة الجري وإكمال مسافة السباق، حيث تراوحت ارتفاعات السباقات من 34 متراً إلى أكثر من 295 متراً صعوداً.

وتشجيعاً لجميع العدائين الصغار والمبتدئين خصص القائمون على هذه الفعالية هدايا رمزية تتمثل في توزيع الميداليات لجميع المشاركين عند وصولهم لخط النهاية، بالإضافة إلى حصول المدرسة التي يجتاز أكبر عدد من طلبتها وطالباتها خط نهاية السباق على جائزة نقدية بقيمة 1000 ريال عُماني يتم تخصيصها لمعدات رياضية لصالح المدرسة الفائزة. وقد حازت على هذه الجائزة مدرسة بركة الموز للتعليم الأساسي بعد مشاركتها بـ205 طلاب في مختلف مسافات التحدّي المخصصة للأطفال وطلبة المدارس.

فقد شهد سباق 10 كيلومترات مشاركة حولي 216 متسابقا من بينهم 69 متسابقة من 29 جنسية من مختلف دول العالم، والذي توّج خلاله العداء محمود الصبحي بالمركز الأول بعدما تمكن من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 51 دقيقة و36 ثانية وفي المركز الثاني العداء الفرنسي بول بنهايون بزمن وقدره 52 دقيقة و43 ثانية، فيما جاء في المركز الثالث العداء سرحان الهطالي بزمن وقدره 52 دقيقة و12 ثانية. وأما في سباق 5 كيلومترات والذي شهد مشاركة حوالي 125 متسابقاً، حصد العداء محمود الفهدي على المركز الأول، فيما ظفر العداء مجيد احتشام بالمركز الثاني بزمن وقدره 26 دقيقة و39 ثانية والعداء الزير السيابي ثالثا بزمن وقدره 27 دقيقة و25 ثانية. وبالنسبة لسباق 2 كيلومتر والذي شهد مشاركة أكثر من 600 متسابق تراوحت أعمارهم بين 6 سنوات إلى 13 سنة، وجاء في المركز الأول الطفل الخليل العمري بزمن 11 دقيقة وفي المركز الثاني الطفل عبد الله الهطالي بزمن 11 دقيقة و4 ثوان، فيما جاء في المركز الثالث محمد العمري بفارق ثانية واحدة.