1384349
1384349
المنوعات

مطاعم تستخدم أدوات مائدة مصنوعة من النباتات بدلا من البلاستيك

01 ديسمبر 2019
01 ديسمبر 2019

طوكيو - «د.ب.أ»: ستبدأ الشركات المشغلة للمطاعم في استخدام أدوات مائدة وحاويات مصنوعة من مواد مستخلصة من النباتات بدلا من السكاكين والشوك والملاعق البلاستيكية، فيما تحاول تقليص النفايات البلاستيكية، طبقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية «إن.إتش.كيه» أمس.

وستبدأ شركة «سكايلارك هولدينجز» وهي أكبر شركة مشغلة للمطاعم العائلية في اليابان في تبني تلك السياسة بالنسبة لحوالي 2800 منفذ.

وستبدأ الشركة في استخدام أكياس وأدوات مائدة مصنوعة من النباتات في ديسمبر الحالي وفبراير المقبل، على التوالي. وستبدأ استخدام الحاويات المستخلصة من النباتات العام المقبل. وتأمل الشركة في أن يقلص البرنامج نفاياتها البلاستيكية السنوية بواقع حوالي 150 طنا. ويقول مسؤول بالشركة: إنها تريد القيام بما هو في وسعها للمساعدة في التعامل مع القضايا البيئية.

وكانت دراسة قد ذكرت في يونيو الماضي أن البشر في مختلف أنحاء العالم يستهلكون في المتوسط خمسة جرامات من البلاستيك أسبوعيا. وذكر ماركو لامبيرتيني، المدير العام للصندوق العالمي للطبيعة أنه يتعين أن تكون نتائج الدراسة «إنذارا» للحكومات في مختلف أنحاء العالم للحد من استخدام البلاستيك.