كومان: لدي الخطة لإيقاف خطورة المنتخب السعودي

أكد الهولندي إيرفن كومان المدير الفني لمنتخبنا أنه لم يحدد بعد التشكيلة التي سيخوض بها مباراته المقررة اليوم أمام المنتخب السعودي في كأس الخليج الحالية (خليجي 24) بقطر رغم أنه يضع في ذهنه الخطة التي سيخوض بها المباراة.
وأشار إلى أنه سيراقب الحالة البدنية والمعنوية للاعبين قبل تحديد التشكيلة التي سيخوض بها المباراة لمعرفة جاهزية كل لاعب.
ويختتم منتخبنا حامل اللقب مسيرته في الدور الأول لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) اليوم بمواجهة صعبة مع نظيره السعودي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالبطولة.
وقال كومان في المؤتمر الصحفي: «ليس هناك أي استعداد خاص لمباراة اليوم . لدينا يوم واحد فقط قبل المباراة. نعلم أن المنافسة على هذه الشاكلة. ما نحرص عليه هو أن يكون اللاعبون بأفضل استعداد بدني ممكن. أدينا بعض التدريبات الاستشفائية في الجيم».
وأضاف: «لدينا 23 لاعبا وسنعرف من هو الأكثر استعدادا للمشاركة في مواجهة خصم قوي وعنيد. ندرك المستوى العالي في مجموعتنا ومن هي المنتخبات الأفضل. كانت مباراتنا أمام الكويت صعبة للغاية».
وأشار: «نلعب من أجل التأهل للمربع الذهبي. وسنرى من هو الأكثر استعدادا للمشاركة في مباراة اليوم. والجميع لديه فرصة المشاركة».
وعما إذا كان يعتقد بأن العامل البدني سيكون لصالح المنتخب السعودي بعدما خاض المباراتين السابقتين بتشكيلتين مختلفتين، قال كومان: «أتحدث مع الطاقم التدريبي دائما على كيفية إعداد الفريق بالطريقة المثلى. سنشاهد بعض المشاهد من مباراة السعودية الماضية. بعض اللاعبين اعتاد الحصول على قسط من الراحة لمدة يوم واحد».
وأضاف: «في الوقت الراهن ليست لدينا إصابات. المنتخب السعودي لديه خبرة أكبر بهذه البطولات. لدي خطة في ذهني أعددتها مسبقا ».
وأشار: «علينا ألا نصعب الأمور على أنفسنا. قد نلعب بأي خطة ولكن علينا أن نلعب بقوة. نريد أن نلعب بشكل جيد وقد نلعب بخطة مختلفة عن مباراتنا التي خضناها أمس أمام الكويت. إذا أتيحت أمامنا المساحات قد نلعب بأسلوبنا. المنتخب السعودي يستغل المساحات جيدا ولكنهم يخاطرون. أستمتع بأداء المنتخب السعودي ولكن علينا أن نسعى للعب بأسلوبنا. نحن من أعطينا الفريق الكويتي الفرصة لاستعادة الانتعاش ويجب ألا نفعل هذا أمام السعودية».
واعترف كومان: «اللاعبون يحتاجون لقسط من الراحة وقد أغير بعض اللاعبين. سأتحدث مع اللاعبين لمعرفة جاهزيتهم البدنية والمعنوية. الجميع يركزون على التأهل للدور قبل النهائي. وإذا أظهرنا نفس الحماس والقوة في الأداء، فإنني أثق في قدرة اللاعبين على اجتياز هذه المباراة».
وقال كومان : «فلسفتي تكمن في التدريب يوميا ومشاهدة الفيديو لتصحيح الأخطاء وأجتمع مع اللاعبين.
وعندما يشعر اللاعبون بالإرهاق فإنهم يركضون بالكرة بدلا من التمرير. ونحاول أن نعلمهم في التدريب وفي الجلسات الفنية معه أن يمرروا الكرة. ربما يلعبون بشكل مختلف مع أنديتهم. ولكن الوضع لابد أن يختلف عندما يلعبون مع المنتخب في بطولات قوية مثل كأس الخليج. نحفز اللاعبين على تصحيح الأخطاء».