جرعة معنوية يغرسها الوهيبي في نفوس اللاعبين قبل اللقاء

تدريب خفيف واجتماعات وتحليل قبل مواجهة السعودية –

شهدت أروقه فندق إقامة اللاعبين حركة نشطة في الوقت الذي أبعد الجهاز الفني اللاعبين عن جميع الضغوطات ومنحهم راحة تامة واسترخاء استعدادا لمباراة اليوم. وأجرى المنتخب الوطني تدريبا خفيفا في فندق الإقامة بينما كثف كومان اجتماعاته مع الجهاز الفني المساعد لتحليل أداء مباراة الكويت وكذلك تحليل أداء المنتخب السعودي. واجتمع سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد باللاعبين، حيث شهد اللقاء جرعة معنوية سعى من خلالها الرئيس إلى غرسها في نفوس اللاعبين ، بعد أن شهد اللقاء تجاوبا ووعدا بحصد النقاط الثلاث والعبور إلى الدور الثاني، وعن ذلك قال الوهيبي: انتهينا قبل قليل من الاجتماع الذي جمعنا مع اللاعبين والطاقم الإداري والفني الذي كان حافلا بالعديد من النقاط التي نأمل أن يكون لها صدى في نفوس اللاعبين خلال مباراة السعودية ، فالكل يشعر بأهمية هذا اللقاء وما تحمله هذه المباراة من مستوى فني عال كون المنتخبين طامحين لحصد نقاط المباراة وعدم التفريط فيها ، وأضاف : لمسنا الحماس الكبير في نفوس اللاعبين بالخروج من مباراة السعودية بالنقاط الثلاث ولا نفكر في هذه المباراة بالتعادل إنما الفوز رغم وجود فرصتين للتأهل إلى الدور الثاني رغم وجود يوم واحد يفصل مباراتنا مع المنتخب الكويتي عنه مع المنتخب السعودي الذي أعتبره قليلا من أجل بلوغ الجاهزية المطلوبة وحالة الاستشفاء التي يجب أن يمضي عليها 48 ساعة على الأقل ولكن ورغم هذه التحديات ونحن مقدرون ظروف البطولة ولدينا ثقة كبيرة ومقدره لتجاوز مباراة مهمة في ( خليجي 24 ).
وبدت علامات التفاؤل واضحة على ملامح الشيخ سالم الوهيبي حيث قال : متفائل جدا بالمنتخب وهذا التفاؤل مبني على ما شاهدته من مستوى منذ بداية البطولة وعلى ما لمسته من اللاعبين في الاجتماع من حماس وروح حاضرة لدى كل لاعب، حيث أكد الجميع على عزمهم لتجاوز مباراة السعودية بالفوز وليس التعادل بعد أن يقدموا مباراة كبيرة تقودهم إلى الدور الثاني بإذن الله . وعما دار في الاجتماع والكلمات التي توجه بها في الاجتماع قال الوهيبي : توجهت بالشكر اللاعبين على كل ما قدموه في أرضية الملعب وأرجو أن يكون أداء اللاعبين في مباراة السعودية أفضل مقارنة بالمباريات الماضية وأن نبذل جهدا مضاعفا ، وبحمد لله لمسنا روحا عالية من اللاعبين وتجاوبا كبيرا منهم واللاعبون متحمسون لزف الفرحة إلى كل بيت عُماني يتنظر هذه المباراة بفارغ الصبر، فالمعنويات التي يمتلكونها عالية لأداء مباراة كبيرة تليق باسم الأحمر بطل النسخة الماضية.
وعن إذا ما تلقى وعدا من اللاعبين بالفوز في مباراة اليوم قال : لقد وعدني جميع اللاعبين بالفوز في مباراة السعودية وهذا الوعد كذلك كان للجماهير التي حزمت حقائبها للوقوف مع الأحمر في هذه المباراة القوية والحاسمة ، حيث كانت كلمة اللاعبين واحدة وهي « نحن مصممون على الفوز في مباراة السعودية » ، وعن الزحف الجماهيري في مباراة السعودية علق الشيخ قائلا : أتوقع حضورا جماهيريا كبيرا وهنالك الكثير من الاتصالات التي وردتنا للحضور إلى الدوحة والوقوف خلف الأحمر وأتوقع أن يفوق الحضور الجماهيري لمباراة السعودية عن مباراة الكويت التي كان الجمهور فيها حاضرا ومساندا وهو ما ستكون له الكلمة في مباراة السعودية وسوف يستمر هذا الجمهور خلف المنتخب حتى نهاية البطولة.

الجرداني مراقبا

قررت لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج العرب تسمية مراقبي مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الخليج العربي، حيث أوكلت للعماني سعيد الجرداني مراقبة مواجهة اليمن والعراق ضمن مباريات المجموعة الأولى.

الشكيلي: نتمنى مواصلة التألق للمحافظة على اللقب

قال الدكتور جاسم الشكيلي النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة: نتطلع بقوة للمحافظة على اللقب الذي حصلنا عليه في الجولة الماضية ، ونسعى بكل تأكيد لتحقيق اللقب الثالث في تاريخ مشاركاتنا بكأس الخليج العربي وهو حق « مشروع » ، وندرك جيدًا أن المهمة ليست سهلة على الإطلاق في ظل قوة المنتخبات المشاركة، ونتمنى أن يوفق مدرب المنتخب ونجوم الفريق من أجل مواصلة التألق الذي أنهى به المنتخب النسخة الماضية بالتتويج باللقب. وأضاف الشكيلي بأن المنتخب الوطني يمر بظروف فنية جيدة في الفترة الأخيرة، متمنيًا أن يحصد لقب بطولة «خليجي 24» وأن يحافظ على لقب النسخة الماضية، رغم صعوبة المهمة وقوة التنافس بين المنتخبات المشاركة .
وأوضح الشكيلي بأن المنتخب الوطني دخل البطولة الخليجية وهو بطلًا للنسخة الأخيرة، وهو يقدم مستويات جدًا مميزة في التصفيات الآسيوية المُشتركة لنهائيات كأس العالم وأمم آسيا، ومُطالب بأن يثبت حضوره في خليجي 24، إلا أن ظروف مباريات كأس الخليج دائمًا ما تكون مختلفة عن أي بطولة، خاصةً بوجود منتخبات قوية ومتطورة.
وأشار الدكتور جاسم الشكيلي، إلى أن الاتحاد العماني دائمًا ما يكون حريصًا على استمرار بطولات كأس الخليج ، التي تعتبر امتدادًا لأجيال سابقة وقادمة، مشيرا الى انه سعيد بروح الإخاء بين كل المنتخبات الموجودة في خليجي24 . وعن دعم المؤسسات الخاصة للمنتخب، قال الشكيلي إن المنتخب يحتاج فعلا للكثير من الدعم ، بالإضافة إلى أن الحضور الجماهيري مهم جدا لدعم المنتخب في الجولات المقبلة .
وتابع الجمهور العماني اعتاد على مؤازرة المنتخب ، متمنيا ان يظل حضور الجمهور العماني في بقية الجولات الحاسمة للأحمر ، خاصة وان الجميع أشاد بالجمهور العماني الذي وصفه بأنه جمهور يعشق ويتنفس « كرة قدم » ، ويستحق ان يكون موجودا في الدوحة للوقوف الى جانب اللاعبين ومؤازرتهم ، وكل من حضر وشجع «فيهم الخير والبركة» ونسعى كذلك للمزيد من الجمهور في المرحلة المقبلة.

كومان: سنلاقي أفضل وأقوى المنتخبات –

وصف إروين كومان مدرب المنتخب الوطني السعودية بأفضل الخصوم في بطولة خليجي 24 قبل مواجهتهما في الجولة الثالثة اليوم.
وقال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: ليس هناك أي استعداد خاص لهذه المواجهة، لدينا يوم واحد فقط للمباراة، نحن نعلم أن المنافسة بهذا الشكل لحظة مشاركتنا في البطولة والأهم بالنسبة لنا أن يكون اللاعبون جاهزين من جميع النواحي ونعلم جيدا أن المنافسات يجب التحضير لها بشكل جيد.
وأضاف: قمنا ببعض التمارين الخفيفة في الصالة الرياضية للفندق لأن اللاعبين يحتاجون لذلك، وسنقيم فيما بعد حالتهم من ناحية الجاهزية، لدينا 23 لاعبا لمواجهة أفضل الخصوم في البطولة.
وعن الحالة المعنوية للاعبيه: لدينا معنويات عالية في جميع مبارياتنا، ونحن ندرك حجم شراسة المنافسة في هذه المجموعة وسنواجه افضل الخصوم وندرك تماما أن مجموعتنا ليست سهلة وهم الأفضل وسنلعب مباراة اليوم من اجل التأهل.
وتابع: قمنا ببعض التغييرات على التشكيلة الأساسية في مباراة الكويت ولعبنا بأسلوب مختلف عن المباراة الأولى ، وسأتحدث مع الطاقم الفني بخصوص اللاعبين وكيف سنعد انفسنا بطريقة افضل ، شاهدت عدة مقاطع فيديو للمنتخب السعودي، وبعد دراستها بتعمق سأقرر التشكيلة الأساسية وطريقة اللعب التي سنبدأ بها.
وعن جاهزية اللاعبين: لا توجد أية إصابات، ولدينا 23 لاعبا في منتهى الجاهزية والمنتخب السعودي يمتلك خبرة أكبر في مثل هذه البطولات وهناك خطة في ذهني لا يمكن أن أقرها اليوم ومثل ما ذكرت المنتخب السعودي عــــنيد ومن المهــــــم ألا نصعب الأمور علينا.
وأردف: ربما قد يفرض علينا المنتخب السعودي أسلوبا معينا، إذا ما سمحت لنا المساحات سنلعب بأسلوبنا، وهم فريق يلعب في مساحات ولعبهم ممتع جدا، علينا أن نحتفظ بالكرة ونتبادل الكرات القصيرة، نريد أن نستمتع بكرة القدم ونحتاج للذكاء وان نلعب بعقولنا ولا يمكن ان نكرر ما حدث في الشوط الثاني أمام الكويت.
وأضاف : إذا ظهرنا بنفس الحماس والقوة كما كنا عليه في الشوط الأول أمام الكويت فأنا واثق من أن الأمور سوف تسير لصالحنا.

رينار : لا نخشى عمان ونحترم جميع المنافسين !

أشاد الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم بمستوى المنتخب العماني الذي يواجهه اليوم الاثنين في ختام مباريات الفريقين بالدور الأول لبطولة كأس الخليج الحالية (خليجي 24) بقطر، مشيرا إلى أنه لا يخشى أي فريق ولكنه يحترم جميع المنافسين. وأوضح رينار أن فريقه يمتلك بين يديه فرص التأهل للمربع الذهبي بشرط تحقيق الخيار الوحيد أمامه وهو الفوز على عمان اليوم. ويختتم المنتخب السعودي مسيرته في الدور الأول لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) اليوم الاثنين بمواجهة صعبة مع نظيره العماني حامل اللقب في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالبطولة. وقال رينار في المؤتمر الصحفي لفريقه قبل المباراة: لم يكن لدينا الوقت الكافي للاستعداد جيدا لمباراة اليوم. ولكن علينا أن نكون على استعداد. إنها مجموعة صعبة وستظل كذلك حتى النهاية. التأهل بين أيدينا ومصيرنا يتوقف على ما نقدمه». وأضاف : «كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل في المباراتين الماضيتين. يفترض أن نكون أكثر تركيزا وانضباطا في الملعب لكنني أهنئ اللاعبين على الأداء الجيد خاصة اللاعبين العائدين لصفوف الفريق بعد الفوز مع الهلال باللقب الآسيوي. كان من الجيد أن نستعيدهم وكانوا بمستوى جيد». وأشار : «في المباراة الأولى واجهنا ظروفا خاصة يعلمها الجميع مثل غياب لاعبي الهلال، وفي المباراة أمام البحرين ، قدمنا ما يتوجب علينا ونجحنا في هز الشباك. هدفنا الآن هو الفوز والتأهل للمربع الذهبي وقد نواجه المنتخب العراقي الذي أهنئه على مستوى الأداء في البطولة الحالية». وعن مستوى أداء المنتخب العماني ، قال رينار : «إنهم حاملو اللقب ويقدمون مستويات عالية لأنهم يرغبون في الفوز . المنتخب العماني حصد أربع نقاط ويجب أن نفوز عليهم».
وأضاف : «اللاعبون الشبان قدموا أداء جيدا في المباراة الأولى وقلت لهم إن مثل هذه المباريات تمنحهم الخبرة. وفي المباراة الثانية ، دفعنا بأصحاب الخبرة. طموحنا كبير للغاية ونتطلع لبلوغ المربع الذهبي من خلال الفوز اليوم». ولدى سؤاله عما إذا كان يخشى الفرص الضائعة ومرتدات المنافس ، قال رينار : «إما أن تنتظر الخصم في منطقة الجزاء أو تواصل الاحتفاظ بالكرة».

مقبول البلوشي: نتوقع مباراة قوية ولا بد من الفوز

أكد مقبول البلوشي، مدير المنتخب الوطني أن لاعبينا قدموا مباراة كبيرة أمام الكويت والفوز بكل تأكيد منح اللاعبين دافعا معنويا كبيرا لتقديم الأفضل في مباراة اليوم أمام المنتخب السعودي فنحن نعلم جيدا أنها ستكون مباراة قوية جدا لا بد خلالها من تحقيق الفوز لضمان التأهّل إلى نصف النهائي. وأشاد البلوشي بالأداء الجيّد الذي قدّمه لاعبو المنتخب الوطني أمام منتخب الكويت، وقال: سعداء بالأداء الجيّد الذي ظهر به الفريق في المباراة، فالمنتخب الوطني دخل اللقاء بتركيز شديد ورغبة حقيقيّة في تحقيق الفوز، وقد حقق اللاعبون المطلوب وهو الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

أحمد كانو: ندخل مباراة اليوم بعقلية الفوز

أكد أحمد كانو قائد المنتخب على أن مباراة اليوم أمام السعودية سندخلها إن شاء الله بعقلية الفوز من أجل تحقيق هدفنا من اللقاء وهو الحصول على النقاط الثلاث وأضاف أن لاعبي الأحمر أكدوا قدرتهم على الحفاظ على اللقب من خلال الفوز الرائع الذي تحقق على الكويت ، ولكن نحن حتى الآن لم نضمن التأهل وعلينا أن نتواضع لأننا مقبلون على مباراة مهمة جدا أمام المنتخب السعودي وإن شاء الله ندخلها بعقلية الفوز، وأكد أن جمهورنا هو كلمة السر في تألق الفريق في المباريات، فنحن قوتنا في جمهورنا، وإن شاء الله نقدّم مستوى جيدا في مباراة السعودية ونحقق الفوز لإسعادهم.

عبدالعزيز المقبالي: سنلعب من أجل الفوز

قال عبدالعزيز المقبالي الحائز على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخبنا مع الكويت بعدما سجل هدفي الأحمر من ضربتي جزاء في الشوط الأول: إن مباراة اليوم ليست سهلة وعلينا أن نلعب من أجل كسب نقاط المباراة . وقال المقبالي ، إن منتخبنا حقق الأهم في مباراة الكويت وهو الخروج بالنقاط الثلاث وتحقيق الفوز الأول في البطولة. وحول ضغط المنتخب الكويتي خلال مجريات الشوط الثاني قال: جميع تغييرات المدرب الكويتي خلال الشوط الثاني كانت هجومية، وهو ما ولد ضغطا متواصلا، لكن في النهاية عرفنا كيف نحافظ على النقاط الثلاث.

سعيد الرزيقي: سنلعب بتركيز عالٍ

أكد سعيد الرزيقي أن اللاعبين لن يتأثروا بدخول مواجهة السعودية بفرصتي الفوز والتعادل على حد سوا ء. وقال في المؤتمر الصحفي قبل المواجهة الحاسمة: هي مباراة صعبة، ونحن نلعب بفرصتين ويجب أن ندخل المباراة بتركيز عالٍ جدا.
وأضاف: لا يوجد لدينا أي ضغوط إعلامية، والجهاز الفني والإداري أبعدنا عن كل الضغوطات والمؤثرات الخارجية علينا.