1384000
1384000
الاقتصادية

470 ألف ريال قيمة مبيعات الأسماك بالسوق المركزي

01 ديسمبر 2019
01 ديسمبر 2019

أوضحت الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية والمتعلقة بحركة تداولات الأسماك في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة خلال شهر نوفمبر الماضي بأن كميات الإنزال السمكي بلغت 522 طنا تم بيع 426 طنا منها بإجمالي قيمة مبيعات وصلت إلى أربعمائة وسبعين ألفا وثمانمائة وسبعة وثمانين ريال (470887).

وقد تنوعت الأسماك المعروضة في السوق خلال الشهر الماضي بأصناف عديدة أهمها: الكنعد والهامور والجيذر والكوفر والشعري والأشخلي والصال والصال الكبير والصافي والسهوة والضلعة والطباق والعقام والعندق. ويقوم المختصون في سوق الجملة المركزي للأسماك بإعداد إحصائيات تفصيلية لحركة السوق ومقارنات لتلك الإحصائيات من يومية وشهرية وسنوية.

الجدير بالذكر أن سوق الجملة المركزي للأسماك أكمل في شهر مايو الماضي خمسة سنوات من افتتاحه وتشغيله والذي كان في عام 2014م ويساهم السوق في النهوض بمنظومة التسويق السمكي في السلطنة وتحقيق التوازن بين العرض والطلب والحد من التصدير المباشر للأسماك من نقاط الإنزال كمادة خام والمحافظة على جودة المنتجات السمكية وقد تم إنشاء السوق وفقا لمواصفات فنية واشتراطات صحية عالية، كما تم تزويد السوق بنظام إلكتروني لتسويق الأسماك يتصف بالمرونة ويقدم التسهيلات للمستفيدين من خدمات السوق.