اللجنة التنظيمية الخليجية للسلة تناقش تطوير اللعبة وأجندة البطولات

كتب- خليفة الرواحي –

شاركت السلطنة ممثلة في الاتحاد العماني لكرة السلة اليوم في الاجتماع التشاوري لرؤساء الاتحادات الخليجية واللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي يعقد في الكويت على هامش البطولة الخليجية السادسة عشرة لمنتخبات الرجال لكرة السلة، مثل السلطنة في الاجتماع الدكتور فريد بن خميس الزدجالي رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة وأسعد بن مبارك الحسني عضو اللجنة التنظيمية الخليجية وبحضور هاجوب مدير مكتب الاتحاد الدولي لكرة السلة قطاع آسيا، وعبداللطيف فردان رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية ورؤساء الاتحادات الخليجية.
ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال بدءا بمناقشة المحضر السابق لاجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات بجدول الأعمال، ومنها أجندة بطولات الخليج للأندية والمنتخبات لكرة السلة للفرق الأولى والمراحل العمرية، حتى 2023.
وأشاد هاجوب أثناء الاجتماع بالاتحادات الخليجية وأبدى استعداد الاتحاد الدولي والآسيوي لدعم اللعبة فنيا وتنظيما، مناشدا بأهمية مواكبة العالم في تطوير اللعبة في جميع نواحيها، واقترح اللعب بنظام الذهاب والإياب في بطولة الأندية من أجل المساهمة في تطويرها فنيا.
ويأتي الاجتماع التشاوري لرؤساء الاتحادات الخليجية، بهدف زيادة التعاون والتنسيق فيما بين الاتحادات خلال الفترة المقبلة بما يصب في صالح تطوير كرة السلة الخليجية والارتقاء بها وإيصالها إلى أفضل المستويات، من خلال اللقاءات التشاورية المستمرة التي تتم بين الاتحادات الخليجية وتنسيق المواقف فيما بينها.
ويحمل الاجتماع التشاوري المقترحات والأفكار الجديدة والبناءة لتفعيل دور عمل اللجنة التنظيمية المشرفة على البطولات الخليجية وتطوير المسابقات.