مجلس غرفة البریمي یناقش الأوضاع الاقتصادیة في المحافظة وتنمیتها

إقرار إقامة مجموعة من المناشط والفعالیات –

البريمي ـ حميد بن حمد المنذري –

عقد مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البریمي اجتماعه الخامس للعام الحالي برئاسة زاهر بن محمد الكعبي رئیس مجلس إدارة الفرع وبحضور الأعضاء. جرى خلال الاجتماع إقرار جدول الأعمال واعتماد محضر الاجتماع السابق لمجلس إدارة الفرع، كما تمت مناقشة الأوضاع الاقتصادیة في المحافظة وسبل تنمیة المشروعات القائمة بما یعزز من قیمتها الاقتصادیة ویدعم الحراك الاستثماري والتجاري في المحافظة.
واستعرض المجلس في اجتماعه نتائج أعمال وتوصیات اللجان المؤقتة بالفرع حیث تم اعتمادها تمهیدًا لرفعها إلى الجهات ذات العلاقة بحسب الاختصاص حیث تضمنت توصیات حول العدید من الموضوعات الاقتصادیة والخدمات المقدمة للقطاع الخاص في المحافظة بالإضافة إلى إقرار إقامة مجموعة من المناشط والفعالیات الاقتصادیة المتنوعة والتي سیتم تنفیذها خلال هذا العام.
من جانب آخر ناقش الاجتماع مقترح إعداد استمارة لاستخدامها في حالة إلغاء الأنشطة التجاریة بحیث توضح الاستمارة أسباب الإلغاء، وقد رحب أعضاء المجلس بالمقترح كونه سیعطي مؤشرًا اقتصادیًا عند دراسة الوضع التجاري والاستثماري في المحافظة، كما سیسهم في تمكین المعنیین من الوقوف على التحدیات المباشرة التي قد تكون سببًا في توجه بعض التجار إلى إلغاء أنشطة تجاریة معینة، كما استعرض الأعضاء مقترحًا آخر یهدف إلى إیجاد منصة إلكترونية لتسهیل استقبال مقترحات وملاحظات منتسبي الفرع من أصحاب وصاحبات الأعمال حول مختلف الجوانب الاقتصادیة والخدمات المقدمة للمنتسبین.
في ختام الاجتماع أكد المجلس على سعي الفرع لمضاعفة الجهود واستثمار كافة الموارد المتاحة لتنمیة المحافظة اقتصادیًا وتحفیز القطاعات المختلفة وإیجاد حراك اقتصادي نوعي بحيث يتوافق مع المستجدات الاقتصادية ومتطلبات السوق.