«صحية» مسقط تستعرض العلاجات الآمنة في طب الأسنان بالمؤسسات الخاصة

بهدف رفع مستوى الوعي لدى العاملين –
نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، ممثلة بدائرة المؤسسات الصحية الخاصة صباح أمس حلقة عمل تدريبية حول العلاجات الآمنة في مجال الأسنان، وذلك بقاعة كلية عمان للعلوم الصحية بالوطية.
شارك في الحلقة نحو 170 من العاملين في مجال طب الأسنان بالمؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة مسقط وحاضر فيها عدد من الأطباء المختصين في مجال طب الأسنان من وزارة الصحة وعدد من الجهات الصحية الأخرى.
بدأت الحلقة بكلمة ألقتها الدكتورة طاهرة بنت محمد علي بن جمعة -مديرة دائرة المؤسسات الصحية الخاصة بالمديرية- أكدت خلالها على أهمية دور المؤسسات الصحية الخاصة في مكافحة العدوى وتوفير بيئة صحية آمنة للمرضى والممارسين الصحيين في مؤسساتهم الصحية.
وهدفت الحلقة التدريبية إلى رفع مستوى الوعي لدى العاملين الصحيين بالقطاع الخاص بالمسارات الصحية الآمنة في مجال طب الأسنان، من خلال استعراض أحدث المستجدات في تشخيص وعلاج صدمات الأسنان عند الأطفال والبالغين، والتدخل الآمن لعلاج سن العقل، واستخدام الليزر في طب الأسنان، والتشخيص باستخدام الأشعة، وتقويم الأسنان، واشتراطات التعقيم.
وسلطت الحلقة الضوء على آلية فتح وتجهيز العيادات الخاصة الجديدة والاشتراطات الصحية اللازمة وعرض جميع الخطوات والمتطلبات التي تمكنهم من التقيد بالإجراءات المتبعة لدى وزارة الصحة لفتح أي مؤسسة صحية جديدة. علاوة على كيفية تجديد تراخيص الكوادر والمؤسسات وآلية العمل، بالإضافة إلى تعزيز المعلومات حول كيفية توفير بيئة عمل آمنة وصحية للعاملين والمراجعين بالمؤسسات الصحية الخاصة عن طريق استخدام أحدث الأجهزة التقنية ومواكبة التقدم العلمي والتطور على مستوى العالمي.
الجدير بالذكر، أن دائرة المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة مسقط دأبت على إقامة هذه الحلقة التدريبية بشكل مستمر خلال السنوات الثلاث الأخيرة بهدف الرقي بجودة العمل الصحي وتحسين الخدمة المقدمة من قبل المؤسسات الصحية الخاصة بالمحافظة.