الرياضة المدرسية تنظم مهرجان الشطرنج بالداخلية

نزوى- أحمد الكندي –

نظمت لجنة الرياضة المدرسية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية بالتعاون مع مدرسة المواهب للتعليم الأساسي، مهرجان الشطرنج للطلبة، وذلك تحت رعاية أحمد بن جبر المحروقي المدير العام المساعد للتقويم التربوي والبرامج التعليمية والمدارس الخاصة، بحديقة إزكي العامة.
بدأت فعاليات المهرجان بأوبريت عمان القلب من تقديم طلبة مدرسة المواهب للتعليم الأساسي عبروا فيه عن حبهم وولائهم لعمان وباني نهضتها الحديثة، كما قدم طلاب المدرسة أيضا عرضا رياضيا أبرز مهاراتهم الرياضية، فيما قدم الطالب زاهر الرقيشي كلمة ترحيبية براعي المهرجان والحضور، متحدثا فيها عن ما يمثله المهرجان من فرصة للتعريف بلعبة الشطرنج، وقواعد لعبها، وتنمية مهارات الطلبة فيها.
بعد ذلك تم توزيع الطلبة المشاركين من المدارس العشر على مجموعات للتنافس فيما بينهم بأسلوب مرح ومسل ليس الهدف منه الفوز، بل بهدف التعريف بأساسيات اللعبة وتنمية روح التنافس بين الطلبة، وتدريب المعلمات على قواعد وأنظمة تحكيم لعبة الشطرنج، واكتشاف المواهب الطلابية المميزة في هذه اللعبة.
كما تضمنت فعاليات المهرجان أيضا تنفيذ عدد من الألعاب الرياضية التعليمية للطلبة كالوثب، وقفز الحواجز، والمراوغة، ورمي الرمح، حيث مرت مجموعات الطلبة بمختلف الألعاب.
عقب ذلك قام راعي الحفل بتكريم المعلمات المشرفات على تنظيم المهرجان، والطلبة المشاركين، كما تم على هامش المهرجان تكريم الطلبة الفائزين في مسابقة (ملامح من قريتي) التي نظمتها مدرسة المواهب للتعليم الأساسي، وهي عبارة عن مسابقة إعلامية للطلبة يقوم فيها الطالب بتقديم عرض مرئي مع تقرير عن معلم من المعالم المحيطة به في القرية التي يقطنها.