جامعة الدول العربية تكرم العيسائي بمناسبة انتهاء فترة عمله كمندوب دائم للسلطنـة

القاهرةـ نظيمة سعد الدين –
أقامت جامعة الدول العربية احتفالية لتوديع المكرم الدكتور علي بن أحمد العيسائي، سفير سلطنة عمان لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، نظرًا لانتهاء فترة عمله بالقاهرة، وذلك لتعيينه عضوًا بمجلس الدولة العماني للفترة الجديدة.
وقدم خلالها الأمين العام أحمد أبو الغيط المكرم العيسائي، درع جامعة الدول العربية. كما قدم السفير أحمد عبد الرحمن البكر، مندوب الكويت لدى جامعة الدول العربية، العيسائي هدية تذكارية باسم مجلس التعاون الخليجي، وكذلك قدم السفير دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة، ومندوبها الدائم بالجامعة هدية باسم بلادة للعيسائي.
وشارك في الاحتفالية السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمناء المساعدون للجامعة العربية وعدد من سفراء الدول العربية، كما حضر الحفل المستشار بدر بن هلال البوسعيدي نائب المندوب الدائم للسلطنة لدى جامعة الدول العربية.
وعبر المكرم خلال كلمته في بداية الاحتفالية عن بالغ الشكر والتقدير والامتنان للسيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على هذه اللفتة، مشيرًا إلى أن ساعة الوداع للأهل والأحبة بطبيعة الحال، ليست إلا جزءًا من مشوار الحياة وقطار العمل السياسي والدبلوماسي في مختلف محطاته.
وأعرب المكرم العيسائي عن تمنياته أن تتحقق الطموحات والآمال التي تصبو إليها جامعة الدول العربية وأمينها العام، بيت العرب والعروبة، وأن يوفقها لما فيه الخير للأمة العربية، وأن يتحقق للبلاد العربية الأمن والأمان والاستقرار.
وقد أكد العيسائي على أن العلاقات العمانية المصرية تمثل محور ارتكاز مهمًا على الساحة العربية، بفضل الانسجام والتناغم في الرؤى والسياسات المشتركة للبلدين، حيث يسعى البلدان دائمًا إلى حل كل الخلافات بالمنطقة بالحوار والتفاوض، والدعوة إلى إحلال السلام والاستقرار إقليميا ودولي، وأن العمانيين على كل المستويات يقدرون الدور الذي تلعبه مصر في حل الصراعات والنزاعات في المنطقة باعتبارها ركيزةَ الاستقرار في المنطقة.
وكان جلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه-، قد أصدر مرسومًا سلطانيًا يقضى بتعيين أعضاء مجلس الدولة للفترة الجديدة، من بينهم الدكتور علي بن أحمد بن حارب العيسائي، سفير سلطنة عُمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية.
وقد بدأ المكرم العيسائي مباشرة مهام عمله في مصر في الثاني عشر من يوليو 2016، وكان يشغل منصب القائم بأعمال وكيل الوزارة للشؤون الدبلوماسية في الخارجية العمانية بعد أن كان قبل ذلك سفيرًا لسلطنة عُمان لدى تونس.