«تعليمية» الداخلية تختتم البرنامج التدريبي لتنمية المهارات الأكاديمية

لمعلمات محو الأمية –
نزوى- أحمد الكندي: –

نفذت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية برنامجًا تدريبيًا لتنمية المهارات الأكاديمية لمعلمات محو الأمية في المجالين الأول والثاني واللغة الإنجليزية، وذلك بمركز التدريب والإنماء المهني بنزوى.
وهدف البرنامج إلى تنمية مهارات المعلمات القائمات بالتدريس في شعب محو الأمية على مستوى المحافظة، وتعريفهن باستراتيجيات التدريس المتبعة في المواد الدراسية المختلفة، حيث تضمنت محاور البرنامج التعريف بطرق تدريس مواد التربية الإسلامية واللغة العربية في المجال الأول، ومواد العلوم والرياضيات في المجال الثاني، ومادة اللغة الإنجليزية، وتدريبهن على التعامل مع سيكولوجية الدارسين، واستخدام الوسائل التعليمية، ووضع الخطط الدراسية، وأساليب التحضير لكل درس، كما تضمنت أيضًا التدريب على أساليب التقويم التكويني المستمر للدارسين، وتقديم مصفوفة نموذجية لكل مادة دراسية.
وشاركت في البرنامج التدريبي الذي استمر على مدى أربعة أيام المعلمات القائمات بالتدريس في شعب محو الأمية على مستوى المحافظة التعليمية، التي وصل عددها 38 شعبةً موزعةً على ولايات المحافظة.
وقام محمد بن سيف المعولي مدير دائرة البرامج التعليمية بتسليم الشهادات للمعلمات المشاركات، بحضور رسمية بنت خلفان الحنشية المديرة المساعدة للدائرة ووليد المحروقي رئيس قسم محو الأمية وتعليم الكبار.