1380989
1380989
الرياضية

صحم والنهضة في لقاء مثير ورغبة الفوز شعار الجميع

27 نوفمبر 2019
27 نوفمبر 2019

4 مواجهات في «عمانتل» تدشن الجولة رقم 9 -

تتجدد الإثارة في الدوري مع عودته من جديد في الجولة التاسعة التي تبدو عبر مواجهة اليوم الأول منها في 4 مباريات محكومة بحسابات الجولة الماضية التي كانت حافلة بالتنافس القوي والجدية في الملاعب المختلفة وبرزت طموحات جميع الفرق واضحة وهي تستهدف التفوق وكسب النقاط كاملة وهو ما تترجم في ارض الواقع بكثرة حالات الفوز.

تأتي انطلاقة مباريات الدوري في ظل غياب النجوم الدوليين الذين يشاركون مع المنتخب الوطني الأول في منافسات بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين التي انطلقت أمس الأول في العاصمة القطرية الدوحة وتتواصل فعالياتها حتى يوم 8 ديسمبر المقبل.

التوقعات كانت كبيرة بأن تستغل جميع الفرق الجولة التاسعة في تقديم مستويات فنية تقودها إلى تغيير صورتها في المنافسة والعودة إلى ميدان الدوري بخطوط متكاملة وقدرات كاملة تساعدها على حصد النقاط والمساهمة في تقوية التنافس وإضفاء القوة والإثارة على جميع مبارياتها. طرأت بعض المتغيرات على الأداء والنتائج في الجولتين الماضيتين ونجح فريق السيب في التقدم بجدارة للمركز الأول مستغلا عرقلة فريق السويق لصحم الذي ظل قابضا على المركز الأول بيد من حديد منذ انطلاقة المنافسة. لم تخل الجولة الماضية من منعطفات حادة في النتائج، حيث جاءت بعضها دون طموحات بعض الفرق التي دخلت الملعب وعينها على الثلاث نقاط بحثا عن بداية طيبة تمنحها المعنويات والثقة لبقية المشوار.

لا تزال الفرق الكبيرة وصاحبة الحظوظ في الحصول على البطولة في مقدمتها ظفار البطل تبحث بقوة مستمرة عن التفوق وتعلن عن قدرتها في أن تستمر بقوة للمنافسة على الصدارة وفرق أخرى تريد أن تكون قريبة من المراكز المتقدمة لتبرهن بأنها قادرة على المنافسة القوية والدفاع عن فرصها وحظوظ الفوز باللقب الأمر الذي يظل مشروعا للجميع طالما لا يزال الدوري فيه بقية من المباريات وعدم وجود مستحيل في لعبة المستديرة.

محصلة الأداء في الجولات الماضية يدل على أن جميع الفرق حرصت على أن تقدم مستويات فنية طيبة تساعدها في الحصول على النقاط في منافسة باتت صعبة ومعقدة خاصة في منطقة الوسط والمراكز الأخيرة.

الصراع يشتد بقوة بين الفرق الباحثة عن تحسين صورتها ومن ثم مغادرة المراكز الأخيرة وجميعها تتطلع للتقدم خطوات للأمام تحاشيا لضغوط هواجس الهبوط المبكرة وهو ما يتوقع أن ينعكس على المنافسة في بعض المباريات التي يمثل تحقيق الفوز فيها أمرا صعبا ويتطلب تعاملا جيدا مع الصعوبات المحتملة.

استمرار المنافسة في افتتاح الجولة التاسعة بنفس ملامح القوة والندية في الأداء في الجولات الماضية يساعد في حدوث نقلة فنية مطلوبة في المنافسة ويضفي عليها الإثارة التي تجذب الجماهير ويحافظ على المشهد الأخير حتى الجولات الأخيرة الحاسمة.

جماهير الدوري على موعد الليلة مع أربع مواجهات، يواجه فيها صحم اختبارا صعبا وهو يستضيف النهضة، فيما يواجه ظفار الساعي للتقدم نادي عمان ويواجه فنجاء فريق بهلا في اللقاء الثالث والذي يتوقع أن يأتي قويا ويستضيف فريق مسقط نادي الرستاق وتتواصل المباريات يوم غد بثلاث مواجهات أخرى.