الرياضية

مشاركة واسعة في المهرجان المدرسي للشطرنج بظفار

27 نوفمبر 2019
27 نوفمبر 2019

صلالة - عادل البراكة -

نظمت لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة ظفار المهرجان المدرسي للشطرنج بمركز صلالة جاليري، وذلك تزامنًا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ49 المجيد بمشاركة 130 طالبا وطالبة من 20 مدرسة من مدارس المحافظة، حيث يأتي المهرجان ضمن أنشطة وبرامج الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج وبدعم من مؤسسة الزبير، والذي أقيم تحت رعاية سعيد بن مسعود فرج الكثيري مدير مساعد دائرة البرامج التعليمية للأنشطة والرعاية الطلابية بحضور عدد من الأسرة التربوية بالمحافظة لمتابعة المهرجان، الذي اشتمل على عدد من الفعاليات التعريفية برياضة الشطرنج إلى جانب تعليم الطلبة والطالبات أساسيات اللعبة وقوانينها وأهم المسابقات المحلية.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز الانتماء والولاء للطلبة من خلال إقامة عدة فعاليات ترفيهية وطنية ونشر ممارسة رياضة الشطرنج وتطوير المهارات العقلية والذهنية للطلاب وتحفيز القدرات الذهنية على الإبداع والابتكار، وتطوير عملية التفكير بطريقة مختلفة ومميزة.

ويسعى الاتحاد العماني للرياضة المدرسية من خلال مذكرة التفاهم مع اللجنة العُمانية للشطرنج إلى إيجاد قاعدة واسعة من الممارسين للعبة من مختلف الفئات العمرية، وذلك إيمانًا بأهمية لعبة الشطرنج في تنمية شخصية متوازنة للطالب تملك القدرة على التركيز والصبر والعمل المتواصل على إيجاد حلول استراتيجية جديدة. ومن ضمن أهداف المذكرة إعداد الكوادر (الإدارية والفنية) المؤهلة لقيادة وإدارة النشاط وتنفيذ الأنشطة الخاصة باكتشاف المجيدين وإكساب الطلاب أنماطا صحية سليمة ومستدامة والمساهمة في توفير البنية الأساسية.

وفي الختام، قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين في الفعالية إضافة إلى الجهات الداعمة والمساندة في إنجاح فعاليات المهرجان.