كاتانيتش يعترف بمساندة الحظ له في افتتاح البطولة

اعترف السلوفيني سريتشكو كاتانيتش المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم بأنه كان محظوظا لتحقيق الفوز على المنتخب القطري في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) وأن المنتخب القطري لم يستطع استغلال الفرص العديدة التي سنحت له في بداية المباراة. وتغلب المنتخب العراقي (أسود الرافدين) على نظيره القطري (العنابي) 2 /‏‏ 1 في المباراة الافتتاحية للبطولة على استاد «خليفة الدولي» بالدوحة.
وأوضح كاتانيتش ، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ، : «في بداية المباراة ، لم يكن فريقنا جيدا ولكن المنتخب القطري أهدر الفرص التي سنحت له. وبعدها تقدمنا وفعلنا ما نفعله دائما وهو مواصلة الهجوم لتسجيل هدف ثان ثم لعبنا بشكل جيد». وأضاف :« في الشوط الثاني ، تلقت شباكنا هدفا وعمدنا إلى التغيير لتدعيم الدفاع من ناحية والتغلب على الإجهاد من ناحية أخرى».
وأشار : «قلت للاعبين إنها مجرد بداية وأنه عليهم بذل مزيد من الجهد من أجل التقدم في هذه البطولة». وقال كاتانيتش : «المباراة كانت صعبة وكان علي اختيار 11 لاعبا رغم غياب لاعبين عدة للمشاركة مع فريق الشرطة في مباراة أخرى أمس. أعطيت الفرصة لبعض عناصر الشرطة في الوقت المناسب خلال الشوط الثاني». وأضاف : «قلت قبل المباراة إنني سألعب بالطريقة التي أراها وأنه حتى لو خسرنا المباراة وأرادوا في الاتحاد العراقي للعبة تغييري فلن تكون مشكلة بالنسبة لي».
وأكد كاتانيتش : «الفريق القطري قوي ومتميز ولديه مدرب جيد أيضا». وعما إذا كان سيستخدم نفس اللاعبين في المباراة التالية أم أنه سيجري تغييرا على التشكيلة الأساسية ، قال كاتانيتش : «لا أدري من هم اللاعبون الذين سأدفع بهم فربما يشعر أحدهم بالإجهاد. البطولة صعبة وسنرى في الغد من هم القادرون على المشاركة في مباراتنا التالية أمام الإمارات». وأضاف : «في هذه المباراة ، لو سجل المنتخب القطري في بداية المباراة، كان شكل المباراة سيتغير تماما ولكن من حسن حظنا أنه لم يستثمر الفرص التي سنحت له». وعن تقييمه لأداء قطر ، قال كاتانيتش : «المنتخب القطري أدى بشكل جيد ولكن في كرة القدم قد تلعب جيدا وتخسر. عليك أن تحاول دائما ويمكنك أن تتدارك الموقف في أي وقت من المباراة أو في المباراة التالية». وأضاف : «المنتخب القطري فاز بكأس آسيا بشكل رائع ومميز حيث سجل في كل المباريات عددا كبيرا من الأهداف لكنهم لا يستطيعون التسجيل الآن». وعن سقف طموحاته في البطولة بعد هذا الفوز ، قال كاتانيتش : «نركز على المباراة القادمة أمام الإمارات ثم لقاء اليمن ، وبعدها نرى ما سيحدث. سأمنح جميع اللاعبين فرصة المشاركة في هذه البطولة».