1380884
1380884
الرياضية

حفل افتتاح مبهر يزين المشهد في خليجي 24

26 نوفمبر 2019
26 نوفمبر 2019

الدوحة (د ب أ)- افتتح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر رسميا بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 24) التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى الثامن من ديسمبر المقبل.

وألقى أمير قطر كلمة أعلن بها إشارة البدء لانطلاق منافسات البطولة التي تقام في قطر بمشاركة ثمانية منتخبات بعد اعلان السعودية والبحرين والإمارات مشاركتهم رسميا في البطولة.

وقال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في كلمته: «بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله أعلن افتتاح منافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، وباسم كل قطري نرحب بالجميع في دوحة الجميع».

وبعد كلمة أمير قطر انطلقت الألعاب النارية في سماء ستاد خليفة الدولي الذي امتلأ عن آخره بالجماهير القطرية والخليجية التي حرصت على حضور حفل الافتتاح ومباراة قطر مع العراق في الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى من البطولة.

وقدمت قطر صورة مميزة للغاية خلال حفل افتتاح البطولة الذي جاء مبهرا للغاية ونال إعجاب جميع الحضور حيث انطلق برقصة العارضة الشهيرة التي شارك فيها مجموعة من الشباب القطريين بالزي التقليدي مصحوبة ببعض الأشعار والإناشيد من التراث القطري .

وقام مجموعة من المغنيين الخليجيين بتقديم عرض غنائي مشترك قدموا خلاله بعض الأغنيات الخليجية الشهيرة في جلسة مخصصة داخل الملعب، مثل الفنان العراقي الشهير اوراس والفنان الكويتي يوسف العماني، وتفاعل الجمهور مع هذه الفقرة.

وألقى الفنان القطري المعروف غانم السليطي كلمة مصورة عبر الفيديو استعاد بها ذكريات بطولات الخليج على مر التاريخ، وعدد من الفنانين الراحلين الذين أثروا البطولات الخليجية من الفنان عبد الحسين عبد الرضا صاحب أغنية خليجي 17 في عام 2004، والفنان القطري عبد العزيز جاسم، والراحل المعلق محمد اللنقاوي، بالإضافة للعديد من الأسماء اللامعة في تاريخ البطولة مثل المعلق الكويتي المخضرم خالد الحربان .

كما استعاد السليطي مع الجماهير ذكريات افتتاح بطولة خليجي 11 وخليجي 17 في قطر، مع لقطات فيديو مصورة.

واستعرض السليطي أهمية البطولات السابقة التي سجلت ترابط شعوب المنطقة وعبرت عن ماض مشترك صنعته أجيال آمنت بأهميته.

وقال السليطي كلمات مؤثرة للغاية : «أنا والدي قطري مولود في البحرين، وأمي من الشارقة، وجدتي من السعودية وأهلي في عمان، وأولاد عمي في الكويت وجذوري من اليمن وأتنفس العراق مع كل نسمة».

وحرصت اللجنة المنظمة على إدخال التكنولوجيا الحديثة من خلال عروض الليزر والأضواء مع اللقطات التاريخية لبطولات الخليج منذ انطلاقها عام 1970، بالإضافة لاستعراض الأبطال على أرض الملعب مع تاريخ إقامة كل نسخة.