1380433
1380433
المنوعات

٧ شعراء يحيون أمسية شعرية في حب الوطن بالعامرات

26 نوفمبر 2019
26 نوفمبر 2019

نظمت صحيفة «شؤون عمانية» الإلكترونية بالتعاون مع مكتب والي العامرات مساء أمس الأول الأمسية الشعرية الوطنية (ميلاد وطن) برعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم بن علي آل سعيد، وحضور سعادة محمد بن حميد الغابشي والي العامرات وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلي الولاية وأعضاء المجلس البلدي والمشايخ والأعيان وجمع من المواطنين امتلأت بهم قاعة المناسبات بمكتب والي العامرات.

في بداية الأمسية ألقى صالح بن عبدالله البلوشي رئيس تحرير صحيفة شؤون عمانية كلمة أكد فيها على أن هذه الأمسية تأتي في غمرة احتفالات السلطنة بعيدها الوطني التاسع والأربعين المجيد. وهي مناسبةٌ عزيزةٌ على قلب كل مواطن عماني، فيها يتجدد الولاء لباني هذه النهضة المجيدة الأب القائد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله-، الذي أراد لعمان أن تكون في مصاف الدول المتقدمة. وأراد للمواطن العماني أن يتشرب روح الأصالة والمعاصرة ويتسلح بهما في مسعاه لبناءِ هذا الوطن المعطاء.

وقال: لا توجد مناسبةٌ نشترك فيها جميعًا كمواطنين عمانيين أسعدَ من هذه المناسبة الغالية. ونحن هنا في هذه الأمسية كي نضيء بكلمات الشعر سماء هذا الوطن، ونقول فيه ما ينبع من قلوبنا، وتشهد به ألسنتنا من حب وعرفان وولاء.ثم شاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن مسيرة النهضة المباركة، بعدها تبارى الشعراء أصيلة السهيلية ورحاب السعدية وجمال النوفلي وعلي الغنبوصي وعبدالله المهري ومحمد الجابري وسالم السالمي في تقديم أعذب الكلمات والمقاصد الشعرية الوطنية التي ألهبت الحضور وسط انسجام وتفاعل مع الشعراء. وفي ختام الأمسية الوطنية قام صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد بتكريم الشعراء والمنظمين والشركات والمؤسسات الداعمة للأمسية.