1380547
1380547
عمان اليوم

طلبة أريزونا يحتفلون ببرنامج إبداعي وفني متكامل

26 نوفمبر 2019
26 نوفمبر 2019

احتفلت جمعية الطلبة العمانيين في جامعة ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد بحضورعدد من الطلبة العمانيين و الخليجيين والعرب وكذلك الطلبة المبتعثين من مختلف بلدان العالم .

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني العماني ثم ألقيت كلمة عن جلالة السلطان والتي قدمها الطالب عبدالله البلوشي بعدها قدمت نصراء البوسعيدية بإلقاء خطاب عن منجزات النهضة و تطور حقوق المرأة في السلطنة الحبيبة خلال مسيرة النهضة المباركة

وكانت الألحان العمانية حاضرة بشكل مبهر في الحفل للتعبير عن الفرحة بهذا اليوم الأغر ليقدم المهند البلوشي و انتصار الحبسية مجموعة من الأناشيد والأهازيج الشعبية وبعضها الآخر كان مزيجا متناغما بين اللغتين العربية والإنجليزية.

كما قدم كل من الخطاب الغافري وخالد البرماني مسرحية فكاهية هدفت إلى تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة. و تلت المسرحية فقرة تثقيفية عن السلطنة في شكل مسابقة إلكترونية تفاعلية تنافس فيها أكثر من ٥٠ مشاركا ومشاركة وكان الفوز بالمركز الأول من نصيب فاطمة اليعقوبي.

و كان للشعر العربي العماني حضور رائع في هذا الحفل المبارك حيث قام زكريا بن حمود الهنائي بإلقاء قصيدة عبر فيها عن الحب الذي يكنه العمانيون لسلطانهم و بلادهم الغالية كما تناول من خلالها منجزات عصر هذه النهضة المباركة وما تحقق في ٤٩ عاما الماضية لهذا الوطن المعطاء في ضل قيادة سلطانها الحكيم. وقبل الختام قام أسامة بن حمد السعدي بإلقاء كلمة الطلبة وتهنئتهم بهذه المناسبة الغالية. بعدها اختتم الحفل بالسحب على الجوائز والقسائم الشرائية المقدمة من جمعية الطلبة العمانية بولاية أريزونا .