1379366
1379366
عمان اليوم

معرض «الرسول الأعظم» بالسويق استقطب أكثر من 900 زائر

26 نوفمبر 2019
26 نوفمبر 2019

أقام مكتب الأوقاف والشؤون الدينية بالسويق ممثلا بالمرشدات الدينيات أمس معرضا تعليميا عن جوانب متعددة ومقتطفات من سيرة النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، واستهدف المجتمع النسائي من ربات المنازل والموظفات وطالبات المدارس وطلاب الحلقة الأولى والمدارس الخاصة وذلك بطريقة مميزة وإبداعية تقرب الصورة للأذهان.

اشتمل المعرض الذي أقيم بعناية ثريا العامرية مشرفة تربوية مجال أول بوزارة التربية والتعليم وبحضور سمية السعدية رئيسة قسم الإرشاد النسوي بالمكتب على 6 أركان متنوعة شملت الحياة الروحية والأسرية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وركن الرسول الأعظم والمرأة، بالإضافة إلى ركن الضيافة».

وهدف المعرض إلى التعرف على سيرة الرسول الأعظم عن قرب والتأسي به، وإظهار الرسالة المحمدية الخالدة ودورها في خدمة الإنسانية جمعاء، وترسيخ المعاني السامية والأخلاق الفاضلة التي حرص عليها المصطفى، ونبذ الأخلاق المذمومة التي تخالف منهج السيرة النبوية، وإبراز مكانة المرأة في سيرة الرسول الأعظم ودورها المميز، وأخذ الحكم والعبر من السيرة النبوية وما يحيط بها، وربط الأطفال بأفكار ومعلومات في قالب من البهجة والمرح.

يذكر أن المعرض الذي اختتم امس بقاعة القصر الأبيض بالسويق حضرته 12 مدرسة حكومية وخاصة ونساء من المجتمع، وبلغ عدد زواره 917 زائرا. وفي ختامه سيتم برعاية رئيسة قسم الإرشاد النسوي تكريم خريجات القرى المتعلمة البالغ عددهن 126 مشاركة، من 8 قرى متعلمة على مستوى الولاية.