عمان اليوم

«البيئة» تدشن نظام الخدمة الذاتية مواكبة للتحولات الإلكترونية

25 نوفمبر 2019
25 نوفمبر 2019

دشنت وزارة البيئة والشؤون المناخية أمس نظام الخدمة الذاتية، وذلك مواكبة للتحول الإلكتروني للوزارة لتطوير كافة أعمالها والخدمات المقدمة للموظفين والتخلص من العمل الورقي تمامًا.

وجاء هذا التدشين خلال حلقة العمل المقامة في ديوان عام الوزارة مع مختصي نظام مورد في وزارة الخدمة المدنية، تم خلالها تدريب المديرين ورؤساء الأقسام على الخدمة الذاتية لنظام مورد في تطبيقات الهواتف المحمولة وجزئية تقييم الأداء الوظيفي في النظام بشكل مباشر.

وقال الدكتور أحمد بن محمد العامري مدير دائرة الموارد البشرية بالوزارة: إن الخدمة الذاتية هو نظام متكامل يتيح للموظف أن يتعامل مع كل ما يتطلب من خدمات في الوظيفة أو الوزارة، ويستطيع أن يطلع على إجازاته ورصيده، والحصول على الشهادات والرسائل التي يحتاجها لخارج الوزارة مثل: شهادة راتب أو شهادة لمن يهمه الأمر، وكذلك يستطيع طباعة سيرته الذاتية كموظف وتشمل تدرجه الوظيفي والدورات التدريبية التي حصل عليها والأعمال التي قام بها، ويمكن للموظف أن يتعامل مع النظام حتى من منزله، وأن يحصل على الخدمات من أي مكان مثل تقديم طلبات الإجازة وإشعار عودة، وتمديد أوإلغاء إجازة.

وأضاف مدير دائرة الموارد البشرية: اليوم تم الاجتماع مع مديري الدوائر والإدارات لتدشين الجزئية الثالثة من نظام المورد، وهي الخدمة الذاتية، وهي خدمة تكون عبر تطبيقات الهواتف النقالة، وعملت دائرة الموارد البشرية في وقت سابق على إدخال كافة بيانات الموظفين من مسميات وبيانات ورواتب وإجازات وكل ما يتعلق بالموظف.

وأكد العامري أن النظام جاهز، ويتم تدشين الخدمة الذاتية، ومن خلال هذه الحلقة تم تدريب مديري الدوائر والإدارات على جزئية تقييم الأداء الوظيفي، حيث يكون التقييم إلكترونيًا في النظام مباشرة، ويتم التخلص من الورق بشكل نهائي.