Untitled-1
Untitled-1
المنوعات

النادي الثقافي يحتفل بالعيد الوطني الـ 49 المجيد

25 نوفمبر 2019
25 نوفمبر 2019

احتفل النادي الثقافي بمقره بالقرم مساء أمس الأول بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد، بحضور عدد من المثقفين والأدباء والزائرين والمهتمين.

وتنوعت فقرات الحفل بين القصيد والخواطر، فقد ألقت الشاعرة سعيدة بنت خاطر قصيدة، أبحرت فيها إلى الماضي عندما كانت طفلة لتستعيد مشهد النهضة العمانية، بكم من المشاعر التي تضمنتها قصة طفولتها في تلك القصيدة، مستبشرة بحلول النهضة مع حكم السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- وما قدمه لشعبه ووطنه.

بعدها قدم الشاعر عثمان العميري قصيدة وطنية، في حين قام الكاتب محمد الرحبي باستعراض ذكريات الطفولة والالتحاق بالمدارس، قبل بنائها، وكيف أصبحت مع مرور الأيام في عهد النهضة الزاخرة.

وقام الفنان التشكيلي عبد الكريم الميمني بإلقاء كلمة حول واقع الفن العماني، ومراحل تطوره، وما تحقق في سبيل تطويره، إلى جانب النهوض بالفن العماني والفنانين، كما ألقى الشاعر العراقي وسام العاني قصيدة وطنية.

وتم استضافة الشاعرة السعودية عصمت العمراني التي ألقت أبيات أهدتها إلى السلطنة بمناسبة العيد الوطني المجيد، كما قدمت عددا من القصائد من ديوانها الشعري، وبدورها ألقت الروائية المصرية هالة البدري كلمة حملت فيها مشاعرها بزيارتها الأولى إلى السلطنة وما رأته خلال هذه الزيارة، وعبرت أنها ستبقى شاهدا على قصة كفاح المواطن العماني لوصوله لما هو عليه الآن من نجاح وازدهار.

من جانبه قدم حمد العنزي المشرف الثقافي لسفارة المملكة العربية السعودية بالسلطنة، كلمة أشار فيها إلى مدى سعادته بالمشاركة في احتفالات السلطنة بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد.

هذا وقد تخلل الحفل أغنيات وطنية كانت مصاحبة لفقرات الاحتفال، بمشاركة الشباب الذين عزفوا على العود والأورج والطبلة، وصدحوا بأشهر الأغاني الوطنية العمانية، إلى جانب الجداريات التي قام برسمها وتلوينها عدد من الشباب أثناء إقامة الحفل.