1378413
1378413
عمان اليوم

المستشفى السلطاني يتسلم أجهزة طبية تأهيلية من مجموعة تاول

24 نوفمبر 2019
24 نوفمبر 2019

استلم المستشفى السلطاني مؤخرا عددا من الأجهزة الطبية لقسم التأهيل الطبي بتبرع من مجموعة تاول التجارية، بحضور الدكتور قاسم بن أحمد السالمي مدير عام المستشفى السلطاني، وبهجة بنت أحمد بن سلطان -ممثلة مجموعة تاول، إلى جانب عدد من الكوادر الطبية والإدارية العاملة بالمستشفى، وذلك بقسم التأهيل الطبي بالمستشفى السلطاني.

شملت المبادرة توفير جهاز العلاج بالبدلة المطاطية الذي يستخدم في تأهيل فئة الأطفال من مرضى الإعاقات العصبية والعقلية والتوحد.

وثمن مدير عام المستشفى السلطاني، الدكتور قاسم بن أحمد السالمي مبادرة مجموعة تاول قائلا: «نود أن نعبر عن ترحيبنا باللفتة الطيبة لمجموعة تاول، حيث تجسد هذه المبادرة مدى تظافر الجهود ما بين القطاعين العام والخاص في سبيل النهوض بالمجتمع وتنمية النهضة المستدامة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه». ومن جانبها أوضحت بهجة بنت أحمد بن سلطان، ممثلة مجموعة تاول قائلة: «جاءت مبادرة مجموعة تاول تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد لنؤكد على أهمية العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص في دفع عجلة التنمية المستدامة في وطننا المعطاء في شتى مجالاته وأصعدته لا سيما في مجال الرعاية الصحية».

وأشارت إلى أن هذه المبادرة تأتي أيضا ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها مجموعة تاول لترسيخ التعاون في القطاع الصحي ضمن برامج متنوعة أبرزها توفير أجهزة ومعدات طبية للمؤسسات الصحية، وتلبية احتياجات المرضى من فئة الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود لأجهزة طبية تعويضية.

وأكد رئيس قسم التأهيل الطبي بالمستشفى السلطاني الدكتور عامر التوبي بأن جهاز البدلة المطاطية هو جهاز طبي يستخدم في تأهيل الأطفال مرضى التوحد والإعاقات العصبية والعقلية. حيث يساهم الجهاز في تعزيز الجوانب الحركية للمرضى وتحسين مهارات التوازن لديهم، كما أنه يعمل على تقليص نسبة الإصابة بهشاشة العظام ويَحد من ضمور العضلات لهؤلاء المرضى.