استقبال رسمي ومعرض ثقافي في احتفال سفارة السلطنة ببروناي

العمانية: أقام سعادة السفير الشيخ أحمد بن هاشل المسكري سفير السلطنة المعتمد لدى بروناي دار السلام بالعاصمة البروناوية بندر سري بجاوان حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين المجيد.
مثّل الحكومة البروناوية في الحفل معالي داتو محمد ايشام وزير الصحة بحضور جمع من المسؤولين في الحكومة البروناوية والقطاع الخاص وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى بروناي دار السلام.
أُقيم على هامش حفل الاستقبال معرض ثقافي ضم مجموعة من الصور لأهم المواقع التراثية والثقافية والسياحية في السلطنة وأبرز معالم النهضة العُمانية.
وألقى سعادة السفير كلمة له تطرق خلالها إلى الدور الريادي للدبلوماسية العُمانية والجهود التي تبذلها السلطنة لتحقيق الوئام والسلام من أجل استقرار منطقة الشرق الأوسط واستدامة التنمية والرخاء لبلدانها والعالم مشيرًا إلى إلى أوجه القيم المشتركة بين السلطنة وبروناي دار السلام مشيدًا بما وصلت إليه العلاقات الثنائية من تطور ونماء.
واستعرض سعادة السفير خلال كلمته الأنشطة المتعلقة بالتعاون الثنائي واصفًا العلاقات بين البلدين الصديقين بأنها علاقات «متميزة ومثمرة» بفضل الرعاية الكريمة من لدن صاحب الجلالة السلطان المعظم – أعزه الله – وأخيه صاحب الجلالة السلطان حاجي حسن البلقية سلطان بروناي دار السلام.
وأكد سعادته على دور الاجتماع التشاوري بين وزارتي خارجيتي البلدين على مدار العقدين الماضيين في متابعة تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة وما أسفر عنه اكتشاف وتوسيع مجالات التعاون الممكنة ومشاركة الطرفين في الفعاليات والأنشطة الثقافية التي يقيمانها والتي كان آخرها مشاركة السلطنة كضيف شرف في معرض بروناي للكتاب والتي أتت تعزيزًا لمسيرة التعاون المثمر بين السلطنة وبروناي دار السلام، لا سيما في المجالين الثقافي والتعليمي تم خلال الحفل عرض فيلمين وثائقيين تم إنتاجهما بالتعاون بين تلفزيون سلطنة عُمان وراديو تلفزيون بروناي بهدف توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين خلال خمسة وثلاثين عامًا.