الاقتصادية

بنك التنمية: الوصول بالإقراض التنموي إلى 80 مليون ريال في 2020

24 نوفمبر 2019
24 نوفمبر 2019

العمانية: عقد بنك التنمية العماني أمس اجتماعه السنوي للإدارة التنفيذية مع مديري الدوائر والفروع ورؤساء الوحدات والأقسام بالبنك لمتابعة تنفيذ الخطة التشغيلية للبنك والموازنة السنوية التي اعتمدها مجلس الإدارة في إطار جهوده الهادفة إلى تعزيز التمويل التنموي للمشاريع الإنتاجية والخدمية.

وتم خلال الاجتماع إطلاع مسؤولي البنك على سبل الارتقاء بالتمويل التنموي في عام 2020 م الذي يهدف إلى الوصول بالإقراض التنموي إلى 80 مليون ريال في إطار دعمه للمبادرات الاستثمارية الإنتاجية والخدمية بما يعجل الاستثمار والاستفادة من المزايا التي يوفرها البنك.

وناقش الاجتماع أداء البنك خلال عام 2019م، وخطط الدوائر الخاصة بتدريب وتأهيل الموظفين للارتقاء بالأداء إلى المستويات التي يتطلع البنك للوصول إليها وضرورة مواكبة التطورات في التمويل التنموي في الفترة القادمة، كما تطرق الاجتماع السنوي لخطة التوظيف للعام القادم الهادفة إلى توفير احتياجات البنك من الكادر الوظيفي المؤهل ضمن خطط البنك للتوسع في الأنشطة التمويلية التنموية .

كما استمعت الإدارة التنفيذية بالاجتماع إلى مقترحات مديري الفروع حول سبل تحقيق أهداف البنك وتوجهات مجلس الإدارة ، وتبادل الآراء بين الإدارة التنفيذية ومسؤولي الإدارات والفروع حول خطط الارتقاء بالأداء في الفترة القادمة.

يذكر أن البنك يمتلك 18 فرعا في محافظات السلطنة و6 مكاتب إقليمية في المحافظات، ويبلغ عدد موظفيه 261 موظفا ونســــــبة التعمين تتجاوز 99 بالمائة.

وعلى هامش الاجتماع السنوي لمديري ومسؤولي بنك التنمية العماني، وفي إطار تعزيز جانب التوعية وإثراء المعلومات للموظفين، تم تنظيم ندوة بعنوان «الثورة الصناعية الرابعة»، بهدف إطلاع المديرين على آخر التطورات التكنولوجية فيما يخدم مصلحة العمل.

وناقشت الندوة ـ التي نظمتها دائرة تقنية المعلومات في البنك ـ ‏العديد من المحاور المتعلقة بتاريخ الثورات الصناعية والتحولات التقنية وخطوط الإنتاج والتشغيل الآلي والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.