«مسقط لتوزيع الكهرباء» تفتتح مركز التحكم بالشبكة الكهربائية

«عمان»: افتتحت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء ـ إحدى شركات مجموعة نماء ـ تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد التاسع والأربعين المجيد، المبنى الجديد لمركز التحكم بالشبكة الكهربائية برعاية سعادة حسن بن محمد اللواتي، رئيس مجلس إدارة مجموعة نماء وبحضور مجموعة من المسؤولين والموظفين في قطاع الكهرباء في السلطنة.
تضمن التدشين تسليط الضوء على أهم الخدمات التي يقدمها المبنى الجديد الذي يقع في مرتفعات المطار بالقرب من المبنى الرئيسي للشركة. يحتوي المبنى على مجموعة من المرافق منها مركز التحكم بالشبكة الكهربائية المزود بنظام عالمي يقوم بربط منظومة الشبكة الكهربائية إلكترونيًا تحت سقف واحد، ويساعد النظام مهندسي التحكم على إدارة الشبكة الكهربائية عن بعد والإشراف عليها ومراقبة أحمال المغذيات وعمل دراسات مستقبلية لتخفيف الأحمال وتقليل الفاقد من الطاقة كذلك الاستجابة السريعة لفرق الطوارئ لإرجاع التيار الكهربائي عند الانقطاعات الطارئة.
كما يحتوي المبنى على مركز للاتصال يعمل بمنظومة اتصال متكاملة وتستخدم فيه الحلول التكنولوجية المتطورة لتحقيق أعلى معايير التواصل بين موظفي مركز التواصل ومختلف المستفيدين من خدمات الشركة بما في ذلك المشتركون والشركاء والمقاولون والمطورون على مدار الساعة، حيث يدار من قبل نخبة من الكوادر العمانية المؤهلة، ويتضمن المبنى كذلك مكاتب للموظفين وقاعات للاجتماعات ومسرحا لتنظيم دورات التدريب والتطوير وحلقات العمل والمحاضرات المختلفة.
تسعى شركة مسقط من خلال هذا المركز لتقديم خدمات كهربائية متطورة ومتكاملة للمشتركين وتطوير قطاع الكهرباء بأحدث التقنيات المتاحة.