الأولى

افتتاح مجمع النسيج بالمنطقة الصناعية الحرة بصحار

23 نوفمبر 2019
23 نوفمبر 2019

تكلفته 400 مليون دولار و1000 مواطنة باشرن عملهن فيه -

صحار ـ خميس بن علي الخوالدي: أعلنت شركة أس في بيتي صحار للنسيج عن إنشاء مصنع متكامل لصناعة الأقمشة بأنواعها المختلفة بصحار. ويعتبر المصنع الأول من نوعه في منطقة الخليج ليتكامل مع المشروع الحالي. جاء الإعلان على هامش حفل افتتاح الوحدة الثانية من مجمع النسيج بالمنطقة الحرة بصحار.

وقال معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة: إن مشروع مجمع النسيج في صحار من المشاريع الاقتصادية المهمة وسيساهم في الناتج المحلي لاقتصاد البلد وسيوفر فرص عمل للقوى العاملة الوطنية.

وأضاف البكري خلال رعايته حفل الافتتاح: إن المشروع يحتضن الآن أكثر من 1000 مواطنة يعملن في المصنع في بيئة عمل جيدة وجاذبة ويتم تدريبهن وتأهيلهن لمواكبة متطلبات العمل. مضيفا: نفخر أن هذا المنتج صنع بأيد عمانية ويصدر إلى مختلف دول العالم وهذا في حد ذاته يعتبر إضافات إيجابية. مؤكدا أن الفرص التي تتوفر لأبنائنا العمانيين من هذا المشروع فرص جيدة بكفاءات مدربة تساهم بشكل إيجابي في إثراء المجتمع المحلي والناتج والاقتصاد. وقال فينود بيتي رئيس مجلس إدارة مجموعة اس في بيتي: إن الوحدة الثانية تعتبر من أكبر المصانع في دول مجلس التعاون الخليجي وتقدر مساحتها بـ 46 ألف متر مربع وستنتج الوحدة 27 ألف طن متري سنويا بمعدل 75 طنا متريا باليوم من الخيوط الرقيقة جدا لتصنيع أقمشة ذات جودة عالية وتستخدم الوحدة أفضل التقنيات العالمية بالنسيج وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 400 مليون دولار أمريكي.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة أن هناك توجها ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة بإنشاء مصنع متكامل لصناعة الأقمشة بصحار ليتكامل مع المشروع الحالي.

وأضاف أن الهدف من إقامة مجمع صناعات النسيج إيجاد فرص عمل لـ 3600 موظف 3000 منها على الأقل خاصة للكوادر الوطنية وتم توظيف 1000 موظفة و2000 سيتم توظيفهم حسب احتياجات المشروع، مشيرا إلى أن المشروع سيوفر احتياجات السلطنة والخليج العربي من الأقمشة وتطوير وإنشاء المئات من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع النسيج وزراعة مساحات شاسعة من القطن في السلطنة إضافة إلى تنشيط قطاع الصادرات والتدفقات المالية بالسلطنة وأن نسبة التعمين بالمصنع تبلغ حاليا 85%.

«التفاصيل في الملحق الاقتصادي»