1377968
1377968
المنوعات

الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء تستضيف الكاتبة هالة البدري في جلسة حوارية

23 نوفمبر 2019
23 نوفمبر 2019

تستضيف الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء بمقرها بمرتفعات المطار غدا وفي الساعة السابعة مساء الكاتبة والصحفية المصرية هالة البدري في جلسة حوارية أدبية بعنوان «امرأة ما». ومن المنتظر أن تركز الجلسة التي ستديرها بدرية البدرية على التجربة الكتابية للضيفة والجوائز التي حصلت عليها، وأثر الصحافة في إثراء تجربتها الكتابية، مع التطرق إلى أثر ترجمة المؤلفات على انتشار الكاتب العربي، ووصوله للعالمية.

وهالة البدري روائية وقاصة وصحفية ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون سابقًا، ورئيس نادي القلم الدولي – الفرع المصري. وصدرت لها مجموعة من الأعمال الأدبية ومن بينها السباحة في قمقم، رواية، ورقصة الشمس والغيم، قصص قصيرة، وأجنحة الحصان، قصص قصيرة، ومنتهى، رواية، وليس الآن، رواية، وامرأة ما، رواية، وقصر النملة، مجموعة قصصية. كما حصلت رواية امرأة ما على جائزة أفضل كتاب من معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2001. وتـُرجِمت لها العديد من القصص إلى الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والصربية واليونانية والآذرية، والروسية وتحت الطبع عدة روايات بلغات مختلفة.

وشاركت البدري في العديد من المؤتمرات الدولية وكرمت في العديد من الدول منها: ضيف شرف معرض الجزائر للكتاب عام 2002، وحاضرت عن أعمالها الأدبية في جامعة شيكاغو، وجامعة متشجن لها قراءات قصصية في العديد من الدول الأوروبية. والأمريكية منها سويسرا واليونان، وإسبانيا وكندا والولايات المتحدة وفنلندا والسويد وكوريا العراق وسوريا وليبيا وتونس والمغرب والسودان. وتدرس أعمالها في العديد من الجامعات منها وين ستيت يونفيرستي، أوغندا يونفيرستي، مكناس، جامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة الزقازيق، أكاديمية الفنون، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وغيرها من الجامعات.