1377640
1377640
الرياضية

البرازيل تقسو على منتخبنا بالثمانية وفرصة للتعويض أمام نيجيريا

23 نوفمبر 2019
23 نوفمبر 2019

في مونديال الكرة الشاطئية -

رسالة أسونسيون - حمدان المعني -

يتطلع منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية إلى محو الخسارة الثقيلة التي تلقاها أمس في افتتاح مبارياته بنهائيات كأس العالم باراجواي ٢٠١٩ عندما يلاقي اليوم الأحد منتخب نيجيريا في ثاني مبارياته بكأس العالم، حيث تقام المباراة في الساعة 5:50 دقيقة عصرا بالتوقيت المحلي للباراجواي، الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل بتوقيت السلطنة على ملعب Los Pynandi في أسونسيون. واستعدادا لهذه المباراة واصل منتخبنا تدريباته حيث أدى أمس تدريبا استمر لمدة ساعة تضمن محاضرة تحدث خلالها المدرب طالب هلال عن أوجه القصور التي حدثت في مباراة البرازيل منوها إلى عدم تكرار الأخطاء الفردية التي صاحبت المباراة، بعدها خاض اللاعبون تدريبات استشفائية وأخرى تكتيكية، فيما تدرب حراس المرمى مع المدرب يوسف عبيد. وكان منتخبنا قد تلقى خسارة كبيرة أمام منتخب البرازيل في افتتاح مبارياته بكأس العالم بلغ قوامها ٨ أهداف لهدفين.

تلقت شباك منتخبنا أول هدف خلال الشوط الأول من ركلة جزاء احتسبت ضد القائد خالد العريمي أحرزها اللاعب البرازيلي بنجاح، وأضاف زميله الهدف الثاني بعد تسديده كرة مباغتة دخلت المرمى، منتخبنا ضغط بعد ذلك وتمكن من إحراز هدف عبر نوح الزدجالي، هذا الأمر أزعج لاعبي المنتحب البرازيلي الذي تمكن من تسجيل هدف ثالث من علامة الجزاء، ورابع من تسديدة بعيدة لم يتمكن يونس العويسي من رؤيتها لينتهي الشوط الأول برازيليا أداء ونتيجة. لعب منتخبنا هذا الشوط بتشكيلة ضمت يونس العويسي في حراسة المرمى وجلال السناني ومشعل العريمي ونوح الزدجالي والقائد خالد العريمي.

ودخل منتخبنا الشوط الثاني برغبة تعديل النتيجة لكنه اصطدم مع فريق منظم، حيث كانت محاولات الوصول إلى مرمى المنافس خجولة، هذا الأمر استغله البرازيليون بتسجيلهم هدفا خامسا من رأسية جاءت من ركلة ركنية، لينتهي الشوط الثاني على هذه النتيجة. وفي الشوط الثالث لم يكن لدى لاعبي منتخبنا حول ولا قوة، فالفرق في المهارات والتنظيم داخل الملعب كان جليا، فالشوط الثالث بدأ كسابقه محاولات من لاعبي منتخبنا لتذليل الفارق وأداء برازيلي منظم، بعد خمس دقائق أضاف المنتخب البرازيلي الهدف السادس مستغلا ضعف التغطية والمراقبة من لاعبينا، بعد الهدف تابع البرازيليون تألقهم محرزين هدفا سابعا بسبب سوء الرقابة، واستطاع بعدها سامي البلوشي من إحراز الهدف الثاني لمنتخبنا من كرة مقصية، إلا أن البرازيل زادت غلتها من الأهداف وصل إلى ثمانية من كرة مقصية أيضا، لينتهي اللقاء على هذه النتيجة.

وحول الخسارة قال مدرب منتخبنا لكرة القدم الشاطئية أن الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين كلفتنا الكثير، حيث سجلت البرازيل هدفين في الشوط الأول من ركلتي جزاء، كما لم يحسن لاعبونا استغلال الفرص السانحة للتسجيل رغم أننا نبهنا على هذا الأمر قبل المباراة، وأضاف: الآن يجب نسيان هذه المباراة والتركيز على المباراة القادمة أمام نيجيريا. كما تحدث الحارس أمجد الحمداني عن المباراة حيث قال: إنه لم يتوقع حدوث هذا الأمر خصوصا أن الجهاز الفني نبه على اللاعبين في أكثر من مناسبة على ضرورة عدم ارتكاب الأخطاء خاصة أمام مرمى منتخبنا، لكن حدث عكس ذلك حيث تمكن المنتخب البرازيلي من إحراز هدفين خلال الشوط الأول من ركلتي جزاء، وأضاف الحمداني أن الفرصة ما زالت قائمة من خلال الفوز أمام نيجيريا والبرتغال.