عمان اليوم

«أنت الوطن» عرض طلبة السلطنة في جلاسكو

22 نوفمبر 2019
22 نوفمبر 2019

أقامت جمعية الطلبة العمانيين بمدينة جلاسكو بالمملكة المتحدة أمسية عمانية احتفالا بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد، بحضور مسلم بن تمان العمري الملحق الثقافي للسلطنة بلندن، وبدعم من مجموعة النفط العمانية وأوربك ومؤسسة الناعبي للحلوى العمانية. وقد حضر الاحتفال ما يقارب 270 شخصا من الطلبة العمانيين والعرب الدارسين بالمملكة المتحدة.

وقد شمل الحفل فقرات فنية وثقافية متنوعة. كانت البداية بعرض فني بعنوان «أنت الوطن» من تقديم الطالبة لمياء بنت أحمد الكيومية والذي تمثل في رسم مباشر لصورة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه. تلا ذلك كلمة للجمعية المنظمة قدمها يس بن بسام اللواتي رئيس الجمعية، والذي تحدث فيها عما تمثله هذه المناسبة الوطنية للعمانيين، ودور الطلبة العمانيين الذين يدرسون في شتى بقاع العالم في أن يكونوا سفراء حقيقيين لوطنهم بجدهم واجتهادهم وأخلاقهم الأصيلة، وأن يكونوا على الدوام بحجم الإرادة والحُلم والوطن.

كما كان للشعر حضوره البهيج في الأمسية حيث ألقت الطالبة شفاء بنت هلال المقبالية قصيدة وطنية بعنوان «وطن يمشي في الغربة» للشاعر يوسف الكمالي. وفي العرض الفني الذي حمل عنوان «عمان بين الماضي والحاضر» قدم مجموعة من الطلبة العمانيين الدارسين بمدينة جلاسكو لوحة فنية تجسد فترات من تاريخ السلطنة بين الماضي والحاضر وذلك باستخدام تقنية الظل، اختتمت اللوحة بأغنية وطنية بعنوان «يا عمان» من أداء الطالبة مزنة بنت ناصر الحديدية. تلا ذلك عرض مسرحي بعنوان «بنوسمه» لفرقة «سكتش» من جمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليفربول، تناول العرض حياة الإنسان العماني قبل وبعد عصر النهضة المباركة والنقلة النوعية فيما تحقق من إنجازات ومشروعات على كافة الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.