45888
45888
الرياضية

3 مواجهات تنير طريق ختام الأسبوع الثامن لدوري عمانتل.. اليوم

22 نوفمبر 2019
22 نوفمبر 2019

كتب - فيصل السعيدي -

تختتم مساء اليوم مباريات الأسبوع الثامن من دوري عمانتل لكرة القدم بإقامة 3 مواجهات ستشعل دائرة الصراع على تحسين المراكز في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري حيث يستقبل النهضة في ميدانه بمجمع البريمي الرياضي ضيفه مسقط في الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة ويحل فنجاء ضيفا ثقيلا على مرباط في الساعة الخامسة وخمس دقائق بمجمع صلالة الرياضي فيما يستضيف السويق نادي صحم متصدر جدول الترتيب في الساعة السابعة وعشرين دقيقة بمجمع الرستاق الرياضي.

الانتصار هاجس النهضة ومسقط -

يبحث النهضة عن استعادة ذاكرة الانتصارات حينما يستقبل اليوم في معقله بمجمع البريمي الرياضي ضيفه مسقط لحساب الجولة الثامنة من دوري عمانتل لكرة القدم واضعا نصب عينيه تعويض سقوطه في الجولة السابقة عندما خسر أمام مضيفه السيب بهدفين مقابل هدف وتجمد رصيده عند 8 نقاط متراجعا إلى المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط وبات النهضة بحاجة ماسة إلى غربلة أوضاعه الفنية في مسابقة الدوري بعد هذا التراجع المقيت لاسيما وأن الوضع قد يستفحل ويزداد تأزما وسوءا في حال تعثر في لقاء اليوم.

ويتوق النهضة لمغادرة مراكز مؤخرة الترتيب الأمر الذي يدفعه جديا لاقتناص نقاط مسقط على أمل الارتقاء إلى مراكز وسط الترتيب على أقل تقدير ولكن ينبغي عليه تجاوز عقبة مسقط المنتشي بفوزه في الجولة السابعة على حساب السويق بهدفين دون رد وهي النتيجة التي أسهمت بجلاء في تحسين مركزه في جدول الترتيب وبات يحتل المركز السادس برصيد 10 نقاط مناصفة مع أندية بهلا والنصر.

ويسعى مسقط لتحقيق فوزه الثاني على التوالي بغية بلوغ النقطة الثالثة عشرة التي تقربه من ثلاثي الصدارة صحم وصحار والسيب وهو أمر ليس بالمستبعد في ظل يقظة مسقط في الآونة الأخيرة والتي كرس واقعها من خلال فوزه الأخير على حساب السويق بهدفين نظيفين.

هذا وسيقود مواجهة مسقط والنهضة طاقم تحكيمي مكون من: خالد الشيدي كحكم ساحة ويساعده على الخطوط راشد الغيثي حكما مساعدا أول وإسحاق الصبحي حكما مساعدا ثانيا وسعيد المزيني حكما رابعا وغانم البلوشي مقيما للحكام.

 

كفاح مرباط يصطدم بعقبة فنجاء -

يكافح مرباط لتحقيق فوزه الأول في مسابقة الدوري هذا الموسم وستكون فرصته سانحة مساء اليوم حينما يستقبل ضيفه فنجاء بمجمع صلالة الرياضي في إطار مباريات الأسبوع الثامن من المسابقة. وما زال مرباط يبحث عن نفسه في مسابقة الدوري وهو الذي تاه عن طريق الانتصارات كليا في الجولات السبع السابقة وظهر للعيان فاقدا لهويته الكروية التي طمست واندثرت بجلاء مع بداية منافسات الموسم الكروي الحالي. ويحتل مرباط المركز الأخير في مسابقة الدوري برصيد نقطة واحدة فقط لا تسمن ولا تغني من جوع وبات مطالبا بحشد واستنفار طاقاته لتحقيق فوزه الأول في مسابقة الدوري من بوابة فنجاء اليوم الأمر الذي يدرك أهميته تماما مدرب مرباط حسين الحضري الساعي إلى إيقاف نزيف النقاط المتكرر للفريق والذي أردى به إلى هاوية الترتيب ولا يريد أن ينزلق إلى تيار أسوأ وأمقت من ذلك. وكان مرباط قد انجرف إلى وحل الهزيمة في الجولة الماضية حينما خسر أمام جاره النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين أسهمت في تأزيم وتعقيد وضعية الفريق الذي ما زال يترنح ويتخبط في مسابقة الدوري مراوحا مركزه الأخير. من جانبه يمني فنجاء النفس في حصد انتصاره الثاني على التوالي عقب فوزه المثير في الجولة الماضية على حساب العروبة بهدفين مقابل هدف وصعوده بالتالي إلى المركز الخامس برصيد 11 نقطة وبات يصب جام تركيزه على لقاء اليوم أمام مرباط من أجل الظفر بفوز جديد والوصول إلى النقطة الرابعة عشرة التي تعلن دخوله طرفا قويا في لغة المنافسة على مراكز مقدمة ركب الصدارة.

هذا ويدير مواجهة مرباط وفنجاء طاقم تحكيمي مؤلف من: محمد المصباحي كحكم ساحة وحمود الشعيبي حكما مساعدا أول ومحمد السناني حكما مساعدا ثانيا وزكريا الهنائي حكما رابعا وسالم غريب مقيما للحكام.

 

السويق لتضميد جراحه.. وصحم لتعزيز الصدارة -

حوار كروي مثير جدا ذلك الذي سيشهده مجمع الرستاق الرياضي حينما يحتضن مواجهة السويق مع صحم مساء اليوم لحساب الجولة الثامنة من مسابقة الدوري.

ويعاني السويق أيما معاناة في الدوري هذا الموسم كيف لا وهو الذي يحتل مركزا متراجعا جدا في جدول الترتيب العام للمسابقة وتحديدا المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط بعدما كان قد تجرع مرارة الهزيمة في الجولة الماضية بسقوطه أمام مسقط بهدفين نظيفين مخلفا غصة كبيرة في حلق جماهيره وأنصاره. ويسعى السويق للتغلب على نفسه في مواجهة هذا المساء حينما يستقبل ضيفه صحم رائد الترتيب برصيد 17 نقطة وعينه على استعادة ذاكرة الانتصارات والتهديف حتى يبعث من جديد في مسابقة الدوري ويفارق مراكز المؤخرة التي لازمته كظله منذ بداية الموسم الكروي الحالي.

ويعي أصفر الباطنة جيدا أنه وفي حال تلقيه هزيمة جديدة في مباراة اليوم فإنه سيصبح على شفير الخطر ولن يبرح مراكز الهبوط ما لم يستطع تحقيق الفوز وإنقاذ موقفه العسير حاليا.

من جهته يبحث صحم المتصدر عن تعزيز صدارته لجدول ترتيب فرق الدوري ساعيا لإضافة السويق إلى قائمة ضحاياه في المسابقة على أمل الابتعاد بالصدارة أكثر في ظل ملاحقة صحار الوصيف والسيب ثالث الترتيب وكلاهما يتربص بالصدارة ويغازلها عن قرب مشكلين تهديدا حقيقيا صارخا لصدارة الفريق الأزرق.

وتبدو نوايا صحم واضحة في عدم التنازل عن الصدارة الأمر الذي يدفعه للعمل بجد وتفان من أجل الحفاظ على موقعه في الصدارة وتعميق جراح السويق الغائرة في الدوري.

هذا وستكون مواجهة السويق وصحم منقولة على الهواء مباشرة بصوت المعلق محمد البدواوي في الساعة السابعة وعشرين دقيقة وسيدير المواجهة طاقم تحكيمي مكون من: قاسم الحاتمي حكما للساحة وعبدالله الشماخي حكما مساعدا أولا وأيمن الحبسي حكما مساعدا ثانيا وإبراهيم الفارسي حكما رابعا وعبدالله الهلالي مقيما للحكام.