1376654
1376654
عمان اليوم

عدد من سفارات السلطنة في الخارج تحتفل بالذكرى الـ49 لنوفمبر المجيد

21 نوفمبر 2019
21 نوفمبر 2019

[gallery type="thumbnails" columns="4" size="medium" ids="746395,746394,746393,746392,746388,746390,746391,746389"]

عروض مرئية وفقرات فنية وكلمات عبرت عن مسيرة المنجزات الوطنية -

« عمان» ـ عواصم ـ العمانية :-

أقامت سفارة السلطنة لدى دولة الكويت حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين المجيد. حضر الحفل معالي أنس الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ممثلا عن الحكومة الكويتية في الحفل، ومعالي خالد الجار الله نائب وزير الخارجية، وعدد من أصحاب السمو الشيوخ أفراد الأسرة الحاكمة وكبار المسؤولين في الحكومة الكويتية من الوزراء والمستشارين في الديوان الأميري وعدد من النواب في مجلس الأمة الكويتي وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي وعدد من كبار الشخصيات ورجال الأعمال الكويتيين ولفيف من المختصين من رجال الصحافة والإعلام والتلفزيون، وعدد من المواطنين والطلبة العمانيين المقيمين بدولة الكويت الشقيقة.

فرنسا

واحتفلت سفارة السلطنة في فرنسا بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد.

واستقبل سعادة السفير الشيخ الدكتور غازي بن سعيد الرواس في فندق شانجريلا في باريس سفراء عربًا وأجانب ومسؤولين فرنسيين كبارًا في مقدمتهم عضو مجلس الشيوخ رئيس جمعية الصداقة مع دول الخليج جان -ماري بوكل ورئيسة جمعية الصداقة الفرنسية - العمانية في البرلمان الفرنسي أنيسة قادر ونائب رئيسة منطقة باريس الكبرى جيروم شارتييه وأعضاء في السلك الدبلوماسي العربي والأوروبي والأمريكي والآسيوي وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين الفرنسيين والعرب.

كما أقيم على هامش الحفل معرض للصور بعنوان «فارس عمان الأول» يحكي قصة علاقة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بالخيل.

تونس

أقام سعادة سعود بن علي الرقيشي سفير السلطنة بتونس حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين

المجيد. حضر الحفل معالي سنية بالشيخ وزير شؤون الشباب والرياضة وعادل الجربوعي كاتب الدولة لدى وزير النقل ووفود من السياسيين والدبلوماسيين المعتمدين بتونس والإعلاميين والجامعيين والمثقفين.

الفلبين

أقام سعادة السفير منذر بن محفوظ المنذري سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية الفلبين، حفل استقبال ابتهاجًا بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين المجيد بالعاصمة الفلبينية مانيلا.

وقد مثل الحكومة الفلبينية كضيف شرف في حفل السفارة سعادة ليسلي باها، مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا، وبحضور السناتور أكيلينو بيمينتيل عضو مجلس الشيوخ الفلبيني، وسعادة السفير أمابلي اجيلوس المبعوث الرئاسي الخاص لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وحضر الحفل أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدون لدى جمهورية الفلبين، وممثلو وسائل الإعلام المحلية، وعدد من رجال الأعمال، وعدد من المواطنين العمانيين الموجودين في جمهورية الفلبين.

تم خلال الحفل عزف مقطوعات من التراث العماني والعالمي، وعرض صور ولوحات فنية تعكس التقدم الذي حققته السلطنة في كافة المجالات، وفيلم وثائقي يبرز منجزات مسيرة النهضة المباركة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

البحرين

أقام سعادة السفير عبدالله بن راشد المديلوي سفير السلطنة المعتمد لدى مملكة البحرين حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين المجيد. وقد حضر المناسبة معالي فوزية عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب وعدد

من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مملكة البحرين ونخبة من رجال الدولة ورجال الأعمال والإعلاميين بالمملكة.

ورفع سعادة السفير عبدالله بن راشد المديلوي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وللشعب العماني الأبي، سائلا المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على جلالته بموفور الصحة والعافية والعمر المديد وعلى الشعب العماني بمزيد من التقدم والازدهار.

وقال سعادته: إن هذه المناسبة الوطنية المجيدة تمثل مصدر فخر واعتزاز بما تحقق من إنجازات تنموية عمت ربوع السلطنة من أقصاها إلى أقصاها، وهي تمثل شواهد شاخصة للرؤية الحكيمة لباني النهضة المباركة التي بها أصبحت السلطنة تتبوأ مكانة مرموقة بين الأمم. وأعرب سعادته عن شكره الجزيل للأشقاء في مملكة البحرين على صدق مشاعرهم ومشاركتهم أفراح السلطنة بهذه المناسبة الوطنية المجيدة، الأمر الذي يجسد عمق العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين.

كوريا

أقام سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة لدى جمهورية كوريا بالعاصمة سول حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ49 المجيد. ومثل الحكومة الكورية معالي وزير الصحة وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والمؤسسات الحكومية، وأصحاب السعادة رؤساء البعثات العربية والأجنبية، وعدد من ممثلي الملحقيات العسكرية وغيرهم من

مسؤولي القطاع الخاص، والأكاديميين، وممثلي المؤسسات الإعلامية والفنية والثقافية والمجتمع المدني.

واستقبل سعادة السفير وأعضاء السفارة الضيوف، في جو بهيج وسط الأناشيد الوطنية العمانية، ثم بدأ الحفل بالسلام السلطاني العماني.

وألقى سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي كلمة ترحيبية تضمنت ملامح النهضة الحديثة في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- مشيرًا إلى السياسة الخارجية للسلطنة والدبلوماسية العمانية ومنهج الحوار والمفاوضات في معالجة القضايا والخلافات، ونشر قيم التسامح والتعايش والسلام. موضحًا رؤية السلطنة في التنويع الاقتصادي وفرص وحوافز الاستثمار وآفاق التعاون مع جمهورية كوريا، مشيرًا إلى الإعلان عن مشروع السلطان قابوس للمؤتلف الإنساني.

كما ألقى معالي وزير الصحة كلمة التهنئة أشار فيها للعلاقات الطيبة التي تربط الجمهورية الكورية وسلطنة عمان مشيرًا إلى العلاقات التجارية القديمة ودور السلطنة في التجارة العالمية القديمة

كما تضمن الحفل معرضا للصور «ملامح من عُمان» تمثل مشاهد متنوعة للموروث التاريخي والتراثي وطبيعة السلطنة الجيولوجية، وتبرز المعالم السياحية وغيرها من الصور، بجانب ركن التراث تضمن معروضات تراثية مختلفة وعددًا من الكتب العمانية.

قطر

كما أقام سعادة السفير نجيب بن يحيى البلوشي سفير السلطنة في دولة قطر الشقيقة حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ49 المجيد في فندق سانت ريجيس بالعاصمة الدوحة حضره عدد كبير من المدعوين. وعبرت السفارة عن فرحتها بهذا اليوم الأغر من خلال تنظيم العديد من الفقرات المصاحبة والكلمات الوطنية المعبرة بالمناسبة.