عمان اليوم

مسابقة إتقان التلاوة والصوت الحسن بـ«تعليمية» جنوب الباطنة

21 نوفمبر 2019
21 نوفمبر 2019

تغطية /‏‏‏ سامي البحري -

انطلقت بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة مسابقة إتقان التلاوة والصوت الحسن على مستوى مدارس المحافظة، وذلك ضمن مسابقة القرآن الكريم التي تنفذها وزارة التربية والتعليم بهدف تنمية الشعور بأهمية القرآن الكريم وبيان منزلته العظمى في الإسلام والاعتزاز بمقومات الهوية الإسلامية، كما تدفع الطلبة إلى التنافس في حفظ كتاب الله وإجادة التلاوة لما فيه من أثر إيجابي على الفكر والسلوك والتمسك بالأخلاق والقيم النبيلة.

وأكد بدر بن سالم البكاري المشرف على المسابقة على الدور الكبير لهذه المسابقة في تقوية علاقة الطالب بكتاب الله وغرس القيم النبيلة في سلوكه بما يجعله مواطنا صالحا في مجتمعه معتزا بهويته وثقافته موضحا أن المسابقة تعتبر تطبيقا عمليا لما يدرسه الطالب في المنهج الدراسي لأحكام التلاوة والتجويد معربا عن شكره للمعلمين وإدارات المدارس وأولياء الأمور على دعمهم وتحفيزهم للطلاب للمشاركة في هذه المسابقة. وبلغ عدد المشاركين 280 طالبا وطالبة من مختلف مدارس تعليمية المحافظة.

من جانبه قال الطالب المشارك في المسابقة محمد بن عبدالله الخضوري المقيد بالصف السادس بمدرسة عثمان بن مظعون (5-12): أشكر القائمين على المسابقة لإتاحة الفرصة للمشاركة في هذه المسابقة العظيمة لما لها من دور كبير في تدبر معاني القرآن الكريم وضبط أحكام التجويد والاستفادة من ملاحظات المشرفين.

كما عبرت الطالبة الزهراء بنت طالب الهاشمية من الصف العاشر بمدرسة العروة للتعليم الأساسي (5-10) عن سعادتها الغامرة للمشاركة في المسابقة التي تعنى بتلاوة كتاب الله العزيز وإتقان تطبيق أحكام التجويد وتدبر معانيه مثمنة دور الأسرة ومعلمات المدرسة الذين كان لهم الدور الكبير للوصول لهذه المرحلة متمنية التوفيق لجميع المشاركين.

الجدير بالذكر، أن مسابقة إتقان التلاوة والصوت الحسن يأتي تنظيمها سنويا وعلى ثلاثة مستويات؛ المستوى الأول تلاوة أربعة أجزاء متتالية للصفوف (10-12) والمستوى الثاني تلاوة ثلاثة أجزاء متتالية للصفوف (5-9) والمستوى الثالث تلاوة جزأين متتاليين للصفوف (1-4). ويبدأ التنافس في هذه المسابقة بداية على مستوى المدرسة ثم يتأهل الفائزون للمنافسة على مستوى المحافظة وبعدها يتأهل متسابقان من كل مستوى للتنافس على مستوى محافظات السلطنة.