الرياضية

دوري عمانتل يدخل محطته الثامنة بـ 4 مواجهات.. اليوم

21 نوفمبر 2019
21 نوفمبر 2019

كتب - فيصل السعيدي -

يستأنف دوري عمانتل منافساته الكروية المثيرة عبر إقامة 4 مواجهات مساء اليوم ضمن الأسبوع الثامن من المسابقة وتفتتح المرحلة بلقاء السيب مع الرستاق في الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة بمجمع الرستاق الرياضي ولقاء بهلا مع النصر في الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة بمجمع عبري الرياضي يعقبها لقاء نادي عمان مع العروبة في تمام الساعة السابعة على أرضية استاد الشرطة الرياضي وفي التوقيت ذاته يحل حامل اللقب ظفار ضيفا ثقيلا على صحار بمجمع صحار الرياضي.

السيب في ضيافة الرستاق .. وصراع على المراكز -

يتطلع السيب إلى مواصلة عروضه الكروية الجيدة في الدوري والارتقاء إلى الصدارة مؤقتا مناصفة مع صحم حينما يحل اليوم ضيفا ثقيلا على الرستاق في معقل الأخير بمجمع الرستاق الرياضي ويحتل السيب المركز الثالث في الدوري برصيد 14 نقطة ولا يبتعد سوى بفارق 3 نقاط فقط عن صحم المتصدر وبفارق نقطتين عن صحار الوصيف مما يدفعه جديا إلى السعي نحو الانقضاض على الصدارة ولو بشكل مؤقت والأمل يراوده في تعثر المتصدر والوصيف معا حتى تتحقق أمانيه وتطلعاته الكبيرة.

وفي الوقت الذي يخطط فيه السيب لمشروع القبض على الصدارة نجد الرستاق تواقا لاستعادة مكانته في مقدمة الترتيب حيث يحتل عنابي الباطنة مركزا متأخرا حاليا في جدول الترتيب وتحديدا المركز العاشر برصيد 8 نقاط ويبحث اليوم عن استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تتمثل في تحقيق النقاط الثلاث على حساب السيب والوصول إلى النقطة الحادية عشرة التي تقفز به إلى وسط الترتيب على أقل تقدير.

وكان السيب قد فاز على النهضة بهدفين مقابل هدف في الجولة السابعة في الوقت الذي انقاد فيه الرستاق للخسارة من ظفار بهدفين دون رد مما يدفع الرستاق لتعويض هزيمته في الجولة السابقة والمضي قدما نحو المراكز الدافئة في جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويسعى البرتغالي برونو مدرب الفريق الكروي الأول بنادي السيب إلى استثمار الحالة المعنوية المرتفعة التي خلفها فوز فريقه على النهضة في الجولة الماضية على الرغم من سقوطه في أول اختبار حقيقي له بعد تعيينه مباشرة على رأس الجهاز الفني للفريق وذلك في أعقاب توديعه لبطولة الكأس الغالية من دور الـ16 عقب خسارته أمام ظفار بطل الدوري بهدف دون رد.

ومن المتوقع أن يعتمد برونو على نفس العناصر التي كان يعول عليها سلفه الكرواتي جوران ميسيفيتش في التشكيلة الأساسية حيث من المتوقع أن يبدأ مواجهة الرستاق بتشكيلة مكونة من: أحمد الرواحي في حراسة المرمى وجمعة الحبسي وعبدالعزيز الغيلاني وسعود الفارسي وسليم الشبيبي في خط الدفاع وعيد الفارسي واجيبولا دانييل وزاهر الأغبري وحاتم الروشدي في خط الوسط ومحمد الغساني ويونس المشيفري في خط المقدمة.

ويملك برونو خيارات أخرى ناجعة في التشكيلة من الممكن أن تعطي الإضافة المنتظرة والقيمة الفنية المطلوبة أمثال مروان تعيب ويوسف المالكي ومازن السعدي وإبراهيم الصوافي وإبراهيم الزدجالي بالإضافة إلى المحترف الأجنبي في صفوف الفريق كاسوندي فرانسيس. من جهته يبقى علي الخنبشي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الرستاق وفيا لأسلوبه وطريقة لعبه المعتادة ومن المتوقع أن يبدأ لقاء السيب بذات التشكيل الأساسية الذي يلعب به في معظم مباريات الدوري والتشكيل مكون من: سعيد السناني وخليفة الجناحي وأحمد المجيني وأحمد الغافري وناصر الشيدي ويوسف المعمري ووائل الخضوري واشهاد عبيد وأحمد السيابي وعمر الفزاري وعصام الصبحي.

 

صحار.. عين على ظفار وأخرى على الصدارة -

يتعين على صحار أن يفكر جديا في وضع منهجية واستراتيجية فنية ناجعة تقوده إلى تحقيق الفوز على حساب حامل اللقب ظفار في المباراة التي ستجمع الفريقين مساء اليوم على أرضية مجمع صحار الرياضي حيث يسعى صاحب الضيافة إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل فرملة ظفار والانفراد بالصدارة مؤقتا برصيد 19 نقطة وبفارق نقطتين عن صحم في حال فوزه فعليا على ضيفه ظفار اليوم.

ويدخل صحار حسابات المواجهة الصعبة والمرتقبة اليوم أمام ظفار بدفعة معنوية كبيرة عقب فوزه اللافت على نادي عمان في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدف جعلته يتمسك بوصافة جدول الترتيب رافعا رصيده إلى 16 نقطة.

وحدا الفوز بصحار إلى القتال بروح معنوية عالية من أجل الحفاظ على مركز وصافة جدول الترتيب على أقل تقدير في سبيل البقاء مطاردا مباشرا وملاحقا دائما لصحم على معركة الصدارة إلى حين الانقضاض عليها.

ويسعى ظفار إلى إفساد مخططات صحار في تهديد عرش صدارة صحَم حيث يدخل حسابات مواجهة اليوم بثوب الفريق البطل وشخصية الثائر الباحث عن طريدة النقاط الثلاث لاسيما وأنه منتش بالعودة إلى سكة الانتصارات عقب فوزه على الرستاق في الجولة الماضية بثنائية نظيفة رفعت رصيده إلى 11 نقطة متقدما إلى المركز الرابع في جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويبحث ظفار عن العودة من أرض مضيفه صحار بالنقاط الثلاث على الرغم من أنه يعي جيدا بأن المهمة لن تكون سهلة خارج القواعد ولكنها ليست مستحيلة في الوقت عينه.

ويعول مدرب صحار عبدالقادر جيلاني على مجموعة من الأسماء قادرة على نقل الفريق إلى مستويات أعلى من الكفاءة والقدرة على المنافسة على غرار مطر الوشاحي ومعاذ الخالدي وسالم المقبالي وبيرنجير وحسن العجمي وتراوري وأحمد مال الله وفيصل البريكي ومبارك النوفلي ويعقوب عبدالكريم وحمير المعولي وحمد الكحالي وعمر البلوشي وسعود المقبالي ولوكا وإسحاق المقبالي ومحمد السيابي وميران خسرو وسامح سبيت.

ويثق مدرب ظفار يامن الزلفاني في قدرات وإمكانيات لاعبي فريقه خصوصا انهم يمثلون القوام الأساسي للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم الذي يستعد للمشاركة في خليجي 24 بقطر حيث سيعتمد المدرب التونسي في لقاء اليوم على فايز الرشيدي وعلي سالم علي البوسعيدي وقاسم سعيد وعبدالسلام عامر ومحمد المعشري وحارب السعدي ومعتز صالح وعبدالعزيز المقبالي وزوما ليونيل ولوبير هوجو والمنذر العلوي وعبدالله فواز ويزيد المعشني وحسن السعدي ومحمد السيم ومن المؤكد أنه سيفاضل بين هذه العناصر لاختيار التشكيلة الأساسية الأنسب.