الأولى

49 طفلا يتولون مهام «المطار» ومعالم السلطنة تكتسي بالأزرق

20 نوفمبر 2019
20 نوفمبر 2019

احتفالا باليوم العالمي والذكرى الـ 30 على تصديق الاتفاقية -

كتبت - نوال الصمصامية: شاركت السلطنة دول العالم امس الاحتفال بـ(يوم الطفل العالمي) الذي يوافق الـ 20 من شهر نوفمبر من كل عام، ويتزامن احتفال هذا العام مع مرور 30 عامًا على إقرار اتفاقية حقوق الطفل منذ 20 نوفمبر 1989م و23 عاما منذ انضمام السلطنة إلى الاتفاقية في عام 1996.

ونظم مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بالسلطنة بالتعاون مع مطارات عُمان وبدعم من وزارة التربية والتعليم فعاليات متنوعة بالمناسبة، حيث تولى 49 طفلاً لمهام أساسية في عمليات مطار مسقط الدولي وهم يرتدون اللون الأزرق احتفاء بالحدث.

وأوضح معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام أن هذه الفعالية تعد لفتة رائعة من إدارة المطارات، مشيرا إلى أن حقوق الطفل في عُمان مصانة ولدينا تجارب رائعة في مختلف المجالات، وتبقى هذه المشاركة في مطار مسقط الدولي تجربة رائعة في ذاكرة الأطفال.

وأشادت سعادة لنا الوريكات، ممثلة مكتب اليونيسيف بما حققته السلطنة من إنجازات رائعة في مجال حقوق الطفل.

وأكد الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات عمان سعادته بتولي الأطفال زمام القيادة في عمليات مطار مسقط الدولي.

يشار إلى أن عددا من معالم السلطنة والمباني والمؤسسات الحكومية والخاصة اكتست باللون الأزرق في إطار الاحتفال بمشاركة العالم هذه المناسبة.