1376082
1376082
العرب والعالم

العاهل السعودي: المملكة تسعى إلى تسوية سياسية في اليمن

20 نوفمبر 2019
20 نوفمبر 2019

الرياض - (وكالات): قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس إن المملكة تسعى إلى تسوية سياسية في اليمن وتأمل أن يفتح اتفاق الرياض الباب أمام محادثات سلام أوسع.

وأضاف الملك سلمان، خلال كلمته في مجلس الشورى أمس إن «على إيران أن تدرك أنها أمام خيارات جدية وستتحمل نتائجها»، مؤكدا أن المملكة لا تنشد الحرب إلا أنها على أهبة الاستعداد للدفاع عن شعبها بكل حزم ضد أي عدوان، ونأمل أن يختار النظام الإيراني جانب الحكمة».

ومضي بالقول: نجدد التأكيد على موقف المملكة من أن الحل السياسي هو الحل الوحيد؛ للحفاظ على سوريا وطناً آمناً وموحداً، وأن ذلك لا يتحقق إلا بإخراج كل القوات الإيرانية والمليشيات التابعة لها من هناك».

وأشاد العاهل السعودي، بخطوة الاكتتاب العام لأرامكو، معتبرا أنها ستؤدي لجلب استثمارات، وقال الملك إنّ «إعلان طرح جزء من أسهم أرامكو سيتيح للمستثمرين داخل المملكة وخارجها للمساهمة في هذه الشركة الرائدة على مستوى العالم»، معتبرا أنه سيؤدي إلى آلاف الوظائف، ويعزّز من حجم السوق المالية السعودية».

كما أنّ «عائدات البيع الناتجة عن الطرح» ستذهب إلى «صندوق الاستثمارات العامة لاستهداف قطاعات استثمارية واعدة»، وهو الصندوق الذي يمول المشاريع الكبرى برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. ورأى الملك أن اكتتاب أرامكو «سيعزّز من الشفافية ومنظومة الحوكمة في الشركة بما يتماشى مع المعايير الدولية».