5555
5555
عمان اليوم

«النقل» تفتتح 27كم من مشروع ازدواجية طريق أدم ـ هيماء ـ ثمريت

20 نوفمبر 2019
20 نوفمبر 2019

إنجاز الجزأين الأول والثاني من المشروع البالغ طوله الإجمالي (240)كم -

افتتحت وزارة النقل أمام الحركة المرورية (٢٧) كم من مشروع ازدواجية طريق أدم ـ هيماء - ثمريت، وهي امتداد للمسافة التي تم افتتاحها سابقًا أمام الحركة المرورية بطول (٩٣) كم من الجزء الأول، لتستكمل الوزارة بذلك إنجاز الجزأين الأول والثاني من المشروع البالغ طوله الإجمالي (240)كم.

ويتضمن الجزء المفتتح إنشاء طريق جديد ذي حارتين إسفلتيتين في كل اتجاه بعرض (3.75) متر لكل حارة، بالإضافة إلى أكتاف خارجية بعرض (3) أمتار وأكتاف داخلية بعرض (1.5) متر وجزيرة وسطية فاصلة بين الطريقين بعرض يتراوح ما بين (20 و24) مترا، حيث تم تزويد الطريق بجميع وسائل السلامة المرورية التي تشمل الخطوط الأرضية واللوائح المرورية والإرشادية والحواجز الحديدية والخرسانية وحواجز الكابلات المشدودة في مناطق الرمال المتحركة.

وسيساهم افتتاح هذا الجزء من الطريق في تسهيل انسيابية الحركة المرورية للمتجهين إلى محافظتي الوسطى وظفار بطريق مزدوج، كما سيسهم في تعزيز وإنعاش الحركة الاقتصادية والسياحية والاجتماعية بالمناطق الواقعة على مسار الطريق ومحافظة ظفار خلال موسم الخريف، كما يعتبر هذا الطريق رافدًا مهمًا للحركة الاقتصادية لخدمة المنطقة الاقتصادية بالدقم بالإضافة إلى حقول النفط.

كما تتواصل أعمال مشروع ازدواجية طريق أدم - هيماء - ثمريت بطول (77.5) كم بدءًا من أم الزمايم وحتى مركز ولاية هيماء بمحافظة الوسطى.

الجدير بالذكر أن وزارة النقل ومن خلال مجلس المناقصات قامت مؤخرًا بطرح ثلاث مناقصات تنفيذًا لاستكمال ازدواجية طريق أدم ـ هيماء - ثمريت بدءًا من ولاية هيماء بمحافظة الوسطى وحتى ولاية ثمريت بمحافظة ظفار بطول (400)كم، حيث تم استلام عروض الشركات المتنافسة على المشروع وجارٍ حاليًا تحليلها من قبل المختصين بالوزارة.