1376117
1376117
الاقتصادية

شليم النفطية تستحوذ على وذر فورد دريلينج انترنشيونال - عمان

20 نوفمبر 2019
20 نوفمبر 2019

بما في ذلك المعدات والعاملون البالغ عددهم 300 موظف -

كتبت - شمسة الريامية -

وقعت شركة شليم النفطية أمس عقد استحواذ على شركة وذر فورد دريلينج انترنشيونال- عمان في حفل اقيم بفندق جراند حياة مسقط برعاية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز. يشمل العقد انتقال كل ما يتعلق بالشركة من المعدات والعاملين البالغ عددهم 300 موظف عماني.

صرح المدير العام لشركة شليم النفطية مارك هوبس على ان عقد الاستحواذ يتضمن جهازي صيانة إضافيين وأربع محطات حفر ارضية بقدرة ١٠٠٠ حصان وهو ما يمسى بالدريلينج رجز. وأشار إلى انه لتحقيق النجاح فلابد من التركيز على الكفاءة والتنافس التجاري وسنستخدم نفس فرق العمل الميدانية والمعدات ونفس الإدارة ونظام الإسناد والنظم المعلوماتية الموجودة في ويذرفورد كجزء من صفقة الاستحواذ.

وأشار مارك هوبس إلى ان هذه الصفقة تم مناقشتها لأول مرة في أديبك عام ٢٠١٨ واستمر التحضير لها لمدة عام كامل. وقال هوبس إن توجه وزارة النفط والغاز وبالتزام شركة تنمية نفط عمان والمشغلين الآخرين كان العمل دوما على تنفيذ توجيهات صاحب الجلالة نحو المجتمعات المحلية ،مما ساهم في خلق آلاف الفرص للمؤسسات العمانية والتوظيف الآمن لتغيير حياة الناس وجعل الغد أفضل من أمس.

وأوضح عبدالعزيز بن سالم النقش المهري رئيس مجلس إدارة شليم النفطية ان اتفاقية الاستحواذ على ويذر فورد تشمل نقل جميع العمالة الوطنية والأجنبية إلى شركه شليم النفطية مؤكدا على انه تم تأمين جميع حقوق العاملين في شركة ويذرفورد دون المساس بالأجور على الإطلاق.

وأشار المهري إلى ان نطاق عمليات ويذرفورد في منطقة الجنوب من السلطنة وهي مرمول وامل ونمر إلى حدود بهجة. وقال انه تم قبل توقيع العقد بعملية دراسة موضوع الاستحواذ والتحقق من كافة الجوانب الفنية والمالية حتى تمر عملية انتقال ويذرفورد إلى شليم بسلاسة ونضمن أيضا جودة الاداء واستقرار العمالة حيث تعمل شركة شليم النفطية في مجال صيانة وإعادة وتأهيل آبار النفط، ولديها عقود عمل من شركة تنمية نفط عمان طويلة الآجل، ويعمل بها حاليا 250 موظفا عمانيا، وبنسبة تعمين تبلغ 76%.

وقد ساهمت الشركة في إيجاد فرص عمل لأبناء منطقة شليم والمناطق الأخرى القريبة منها، وعملت على تدريب وتأهيل العديد من الشباب العماني وإحلالهم محل الأيدي العاملة الوافدة، حيث وقعت عقود عمل مع المواطنين خاصة تلك الأعمال المتعلقة بالنقل. كما قامت بتوعية المواطنين بالفرص الاستثمارية، وساهمت بالمحافظة على الصحة والسلامة والبيئة، وساهمت في دعم المشاريع المجتمعية.

يذكر أن شركة شليم النفطية هي إحدى ثمرات توجيهات جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ إلى وزارة النفط وشركة تنمية نفط عمان لإعطاء المواطنين القاطنين بالقرب من مناطق امتياز النفط والغاز فرص الانتفاع من الأعمال التي تجري في مناطقهم من أجل رفع مستوى دخولهم وتحسين مستوى معيشتهم.