1375296
1375296
الرياضية

الكلباني: اللاعبون وصلوا لمرحلة عالية من الجاهزية

20 نوفمبر 2019
20 نوفمبر 2019

اللجنة المنظمة لبطولة الخليج للبلياردو والسنوكر تكشف التفاصيل .. السبت -

تكشف اللجنة المنظمة لبطولة الخليج المجمعة للبلياردو والسنوكر عن تفاصيل البطولة التي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من ٢٨ نوفمبر إلى الثامن من ديسمبر المقبل، وذلك من خلال مؤتمر صحفي سيعقد مساء يوم الأحد المقبل بفندق ليفاتيو، حيث سيتم خلال اللقاء الصحفي الإعلان عن قائمة المنتخب الوطني لفريقي السنوكر والبلياردو بحضور البريطاني فرانك مدرب منتخبنا الوطني إلى جانب الحديث عن جاهزية لاعبي المنتخب واعلان أسماء الرعاة وباقي التفاصيل الخاصة بجاهزية اللجنة من حيث الجوانب التنظيمية واللوجستية.

من جانب آخر، دخل لاعبو المنتخب للبلياردو والسنوكر المرحلة الأخيرة من المعسكر الداخلي المكثف للمنتخب، حيث يبذل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب فرانك جهودا كبيرة من أجل تهيئة اللاعبين التهيئة المثالية للدخول في معترك المنافسات وتحقيق النتائج المتقدمة وتمثيل السلطنة بالشكر المشرف بالبطولة.

وتحدث اللاعب عبدالله الكلباني كابتن فريق البلياردو عن آخر التحضيرات الفنية للمنتخب حيث قال: «الفترة الحالية من المعسكر تعتبر هي الفترة الأهم، حيث نسعى إلى تطبيق بعض الجمل التكتيكية المتنوعة إلى جانب التدريب البدني المستمر لرفع معدلات اللياقة البدنية ورفع التركيز الذهني».

وذكر الكلباني أن هذه الفترة الإعدادية هي الأميز على الإطلاق كون أن اللاعبين بدأوا المعسكر الداخلي منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن ذلك ساهم في رفع المستويات الفنية للعديد من اللاعبين خصوصًا الوجوه الشابة.

وتطرق الكلباني في حديثه إلى أن هناك كوكبة من اللاعبين المُجيدين الذين يمتلكون مهارات مميزة ومساندة لتحقيق النتائج المتقدمة شاكرًا لجهود اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر على جهودها الكبيرة في تفريغ اللاعبين من جهات عملهم.

وحول حظوظ المنتخب قال الكلباني: «نملك حظوظا جيدة على مستوى جميع الفئات ومنها فئة الفردي والثنائي والفرق، ونأمل أن نخرج بحصيلة جيدة من الميداليات والكؤوس وتشريف السلطنة في هذه المشاركة الخليجية المهمة».

وأثنى لاعب البلياردو عبدالله الكلباني على الأجواء المثالية للمعسكر مضيفا إن اللجنة وفرت جميع سبل الراحة للاعبين لنجاح المعسكر التدريبي المهم للمنتخب، لافتا إلى أن هذه المساعي الحثيثة من قبل المسؤولين باللجنة ستعزز من معنويات اللاعبين من أجل تحقيق أعلى النتائج والأرقام، مؤكدا أن الجميع سيسعى إلى تحقيق الأهداف المنشودة من هذه البطولة خصوصا أنها في ضيافة السلطنة، كما أشاد الكلباني بدور جهود المدرب البريطاني فرانك مشيرا إلى أنه من المدربين الأكفاء بهذه اللعبة ومنذ وجوده في مسقط فقد قدم العديد من الدروس والتكتيكات المناسبة والدروس والتنبيهات للاعبين من أجل الوصول إلى الجاهزية المثالية لمنافسات البطولة، كما قام بالتركيز في التدريبات على رفع الجوانب التحضيرية الخاصة بالجانب الذهني وكذلك اللياقي وتوجيه اللاعبين إلى وضع حلول صعبة على الخصم.

واختتم الكلباني حديثه قائلا: إن لاعبي المنتخب سيقدمون كل ما لديهم في البطولة من أجل الوصول إلى الطموحات المرسومة وتشريف البلد في هذه المشاركة التي تتزامن مع فترة احتفالات البلاد بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد.