1374814
1374814
العرب والعالم

الاحتلال يهدم 3 منازل ويعتقل 30 فلسطينيا بينهم أطفال

19 نوفمبر 2019
19 نوفمبر 2019

رام الله - (عمان) - هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس ، ثلاثة منازل في محافظتي القدس المحتلة، والخليل جنوب الضفة الغربية،ففي الخليل هدمت قوات الاحتلال، منزلين في مخيم العروب، بحجة عدم الترخيص.

وقال خالد خنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وشرعت بهدم منزله ومنزل شقيقه نبيل، الواقعين في منطقة البص على أطراف المخيم، وتبلغ مساحة كل منهما 200 متر مربع .

وأضاف أن قرار الهدم صدر منذ اكثر من عام، وتم الاستئناف لدى المحكمة الاسرائيلية لكن دون جدوى . وفي القدس، هدمت قوات الاحتلال، منزلا في جبل المكبر جنوب شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية،بأن جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس ترافقها قوات معززة من جيش الاحتلال، داهمت منطقة دير السنة في جبل المكبر، وهدمت منزلا يعود للمواطن فؤاد غروف من أريحا.

وأضافت المصادر ذاتها،أن قوات الاحتلال حاصرت المنطقة المحيطة بالمنزل المستهدف ومنعت المواطنين من التواجد في المكان .

وبحسب منظمات حقوقية، هدمت قوات الاحتلال، منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر اكتوبر المنصرم، 225 منزلاً في الضفة بما فيها القدس. من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، ثلاثين مواطنا فلسطينيا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، بينهم أسرى محررون وأطفال.