عمان اليوم

سفارة السلطنة في فلسطين تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني

19 نوفمبر 2019
19 نوفمبر 2019

رام الله (عمان)- نظير فالح :-

احتفلت سفارة السلطنة في رام الله بفلسطين، الليلة قبل الماضية، بالعيد الوطني الـ49 للسلطنة، بحضور القائم بأعمال السفارة في فلسطين المستشار سالم بن حبيب العميري، ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وأعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير ومركزية حركة فتح ووزراء وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى دولة فلسطين.

وقال العميري بهذه المناسبة: «نعتبر يوم الثامن عشر من نوفمبر من كل عام يومًا عزيزًا علينا، ونتمنى أن يعود علينا بكل ازدهار وتطور».

وأعرب عن سعادته بمباشرته العمل في دولة فلسطين، وفتح السفارة بقرار من السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- وأتمنى للشعب الفلسطيني الشقيق الحرية والازدهار إن شاء الله، وأن تكون فلسطين دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف بإذن الله تعالى».

بدوره قال مستشار الرئيس الفلسطيني مجدي الخالدي في كلمة نيابة عن الرئيس محمود عباس: «أنقل لكم تهاني الرئيس الفلسطيني للسلطان قابوس بن سعيد والشعب العُماني الشقيق بهذه المناسبة، وتمنياته للسلطنة أن تكون على أحسن ما يرام»، مشيدًا بما حققته في عهد السلطان قابوس، والعلاقة التي تربطنا علاقات قوية».

وتابع: «سلطنة عُمان افتتحت سفارة لها في فلسطين وهذا شيء عظيم، وتتويج للزيارة التي قام بها الرئيس محمود عباس إلى السلطنة، وللعلاقة بين البلدين والشعبين الفلسطيني والعُماني».

وأضاف الخالدي: السلطنة تحتفل بالعيد الوطني الـ49، إذ أصبحت عُمان اليوم دولة متطورة ذات إنجازات كبيرة بحكمة السلطان قابوس بن سعيد».

وشدد على أن العلاقة بين السلطنة وفلسطين متواصلة بين شعبين وبلدين والجميع يعلم الأيادي البيضاء التي تمدها الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية لفلسطين، خاصة في القدس وأماكن عديدة، شاكرًا السلطان قابوس وعُمان على كل ما يقومون به تجاه تعزيز هذه العلاقة ونصرة فلسطين وشعبها على طريق الحرية والاستقلال.

من جهته، أوضح سفير دولة فلسطين في السلطنة تيسير جرادات، أن هذا الاحتفال يحمل دلالات كبيرة، فعُمان اتخذت قرارًا في ظل الظروف السياسية الصعبة والتطورات الأخيرة في المنطقة التي تعصف بالقضية الفلسطينية نتيجة ما حصل في المنطقة من خطوات الرئيس الأمريكي ترامب بالنسبة للقدس، قررت السلطنة أن تقيم سفارة في دولة فلسطين، وهذا يعزز الموقف الفلسطيني ومحاولة من عُمان لتجسيد حلم الدولة الفلسطينية.

وشدد على أن هذا الاحتفال تجسيد للعلاقة الأخوية والمتينة بين البلدين والشعبين، وافتتاح السفارة تنمية للعلاقات المباشرة والمتينة بين الشعبين الشقيقين والأخوين السلطان قابوس بن سعيد والرئيس محمود عباس.