عمان اليوم

«ليلة في حب السلطنة» في احتفالية الملحقية الثقافية بالقاهرة وتكريم الطلبة الخريجين

19 نوفمبر 2019
19 نوفمبر 2019

القاهرة - عمان - نظيمة سعد الدين:-

نظمت الملحقية الثقافية بسفارة السلطنة بالقاهرة، ونادي الطلبة مؤخرًا حفلاً بمقر مسرح معهد الموسيقى العربية بالقاهرة، وذلك احتفالاً بالعيد الوطني الـ٤٩ المجيد، وتكريم الطلبة العمانيين الخريجين من الجامعات المصرية.

وجاء الحفل برعاية المكرم الدكتور علي بن أحمد العيسائي عضو مجلس الدولة.

وحضر الحفل الوزير المفوض سعيد بن محمد الشكيلي -نائب رئيس البعثة، والعميد الركن عبدالحميد بن مبارك السناني - الملحق العسكري، والمستشار بدر بن هلال البوسعيدي - نائب المندوب الدائم للسلطنة لدى جامعة الدول العربية، والمستشار نصر بن حمود العبري الملحق الإعلامي.

كما حضره مسؤولون من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصري ورؤساء الأندية والطلبة العُمانيين الدارسين بالجامعات المصرية.

وقالت منى بنت موسى الزدجالية الملحق الثقافي بسفارة السلطنة بالقاهرة إنه لمن دواعي السرور أن نحتفل اليوم مع الطلبة الأعزاء بالعيد الوطني 49 المجيد على قلوبنا وعلى قلب كل عُماني. إن ما نعيشه اليوم وما تشهده عُماننا الغالية من نهضةٍ في شتى المجالات من تقدم وتطور وتنمية مستمرة في كافة المجالات هي من منجزات نهضتنا المباركة التي قادها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد - والتنمية مستمرة بأيدي أبناء هذا الوطن الغالي.

وأكدت على أن الاهتمام بالموارد البشرية من خلال تأهيل وتدريب الكوادر والطاقات الشبابية في مختلف المجالات أمر حظي بالعناية والرعاية من قبل الحكومة، سواء في الصروح العلمية والأكاديمية والبحثية المنتشرة في السلطنة، أو الفرص العلمية المتاحة خارج السلطنة، وتأتي مصر ضمن الوجهات التعليمية التي تتوجه إليها بوصلة الدراسة الجامعية والدراسات العليا؛ فبالإضافة إلى كفاءة التعليم، وملاءمتها للمعايير التي تنشدها وزارة التعليم العالي بالسلطنة؛ فهي أيضا تتويجٌ للعلاقات الطيبة بين الحكومتين والشعبين الشقيقين.

ومن جانبه، قال سالم المهري، رئيس نادي طلبة سلطنة عمان بالقاهرة، خلال كلمته في الحفل: إن النادي حرص منذ تأسيسه عام ١٩٧٦ على المشاركة في الاحتفال بالأعياد الوطنية للسلطنة، مشيرًا إلى أن النادي يهدف لرعاية الطلاب العمانيين، ومشاركتهم في كافة النشاطات المختلفة، إلى جانب تعريفهم بالموروث الحضاري للسلطنة.

وقد شمل الحفل فقرات متنوعة قدمها الطلبة من فن البرعة، وفن الرزحة وفن الحماسية والقصائد الشعرية.

كما ألقى كلمة بالنيابة عن الخريجين بالنيابة عبدالله السعيدي وكلمة الخريجات د.حمدة المعمرية، واختتم الحفل بتكريم الطلبة والطالبات الخريجين من مختلف الجامعات المصرية.