الرياضية

كومان يمنح اللاعبين راحة اليوم.. والبعثة تغادر للدوحة السبت المقبل

19 نوفمبر 2019
19 نوفمبر 2019

الوهيبي يشكر الأندية على دعمها لمشاركة الأحمر في خليجي 24 -

تغادر يوم السبت المقبل بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم للعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في دورة كأس الخليج الرابعة والعشرين التي تنطلق يوم 26 نوفمبر وتستمر حتى الثامن من ديسمبر المقبل ويترأس البعثة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد.

من جانب آخر ثمّن سالم بن سعيد الوهيبي رئيس اتحاد كرة القدم الشراكة بين الاتحاد والأندية التي تتبلور في عدة مجالات ملموسة مشيرا إلى الأندية ودورها الكبير في دعم الكرة العمانية من أجل أن تتبوأ مواقع متقدمة إقليميا وقاريا ودوليا وتحقق الطموحات المرجوة. وقال: نحن في مجلس إدارة اتحاد كرة القدم سعداء كثيرا بالتعاون الذي نجده من الإخوان رؤساء ومجالس إدارات الأندية في كل ما يتعلق ببرامج ومشاركات المنتخبات الوطنية في المنافسات المختلفة والذي يشكل أساس النجاحات فهو دعم مقدر وله دوره الكبير في تتويج الشراكة وتوفير فرص النجاح.

وأشار إلى أن ما ذكرته من تعاون وشراكة إيجابية ومثمرة يقودنا للحديث عن سماح الأندية للاعبيها في قائمة المنتخب الوطني الأول بالمشاركة في بطولة كأس الخليج التي ستقام في الدوحة في الفترة ما بين 26 نوفمبر إلى 6 ديسمبر المقبل رغم ظروف استمرار مباريات دوري «عمانتل» وحاجة كل فريق لتحسين موقفه في المنافسة وكسب النقاط التي تلبي أهدافه إلا أن الجميع وضع مصلحة الوطن في المقام الأول وتجاهل مصالحه الخاصة بطيب خاطر يؤكد قيمة إدراك أنديتنا لدورها الوطني وواجبها في دعم أي مشاركة خارجية تنافسية للمنتخب تمثل له تحديا كبيرا وهو يحمل تطلعات الجماهير ويبحث عن تحقيق الإنجازات للسلطنة.

وكشف رئيس اتحاد الكرة العماني عن انهم يقدرون مثل هذه المواقف الرائعة للأندية وحرصها على التعاون ومد يد العون بيضاء للاتحاد وهو أمر لم نستغربه، ويؤكد بأن الأندية ستظل دائما عند حسن ظن اتحاد الكرة وتدعم برامجه وخططه التي تستهدف التطور وإحداث نقلة على صعيد العمل الفني والإداري.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة اتحاد الكرة كان قد وافق على توصية من رابطة الدوري تتعلق باستمرار مباريات دوري «عمانتل» إبان مشاركة المنتخب في بطولة كأس الخليج وهو ما يعني أن الأندية ستفتقد جهود نجومها في المباريات المحلية وتمت الموافقة على التوصية عقب لقاء مشترك جمع رئيس اتحاد الكرة ورؤساء الأندية ظهر خلاله دعم الأندية الكامل لمشاركة المنتخب في خليجي 24.

من جانب آخر يعود المنتخب الوطني الأول لكرة القدم للتدريبات بعد غد الجمعة للتدريبات عقب فراغه من مواجهته أمام منتخب الهند أمس ضمن مشوار التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022 ونهائيات أمم آسيا 2023.

سيخصص المدرب الهولندي اروين كومان تدريب الجمعة لترتيب أوراق الأحمر للمشاركة في بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين التي يشارك فيها المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثانية ويفتتح فيها مشواره في اليوم الثاني من انطلاقة المنافسة بمواجهة البحرين ثم يلتقي الكويت وأخيرا السعودية.

ومنح الجهاز الفني اللاعبين اليوم راحة للاستجمام ليعودوا بعده والدخول في المعسكر ومواصلة التحضيرات الفنية لبطولة كأس الخليج.

ويعول المدرب الهولندي بشكل كبير على الجرعات الفنية والبدنية التي كسبها من مشاركة المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية والتي لعب فيها حتى يوم أمس 5 مباريات أمام الهند ثم أفغانستان وقطر وبنجلاديش والهند في الإياب وشهدت شبه استقرار في التشكيلة مع منح المدرب الفرصة لبعض الوجوه الجديدة التي استطاعت إثبات وجودها وأكدت قدرتها على تحمل مسؤولية الدفاع عن شعار الأحمر في البطولات الكبيرة.

ويتواصل برنامج التدريبات لحين موعد سفر بعثة المنتخب الوطني الأول إلى الدوحة يوم السبت المقبل الموافق 23 من الشهر الجاري للدخول في أجواء البطولة.

وتعتبر المشاركة في خليجي 24 هي الأولى للمدرب الهولندي اورين كومان الذي تولى مهمة قيادة الفريق خلفا لمواطنه فيربيك الذي قاد الأحمر للفوز بلقب خليجي 23 بالكويت ونهائيات أمم آسيا 2019 ليغادر بعدها لظروف خاصة وهو ما يراه المتابعون والمراقبون تحديا كبيرا للمدرب الحالي وهو يواجه الضغوط بفضل النجاحات التي ورثها من مواطنه في بطولة كأس الخليج.