1374051
1374051
الاقتصادية

الزراعة تنظم دورة حول ضغوط العمل وتوزع حقائب السلامة بالسيب

19 نوفمبر 2019
19 نوفمبر 2019

السيب - بشير الريامي -

أقيمت أمس بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الداخلية، الدورة التدريبية بعنوان (التعامل الفعال مع ضغوط العمل) وتستهدف رؤساء الأقسام من الإداريين والفنيين والباحثين الإداريين وكتبة الشؤون الإدارية ومختلف الفئات الوظيفية الفنية والإدارية بالوزارة وتستمر حتى اليوم الأربعاء.

تهدف الدورة إلى تمكين المشاركين من التغلب على المشاكل أو المصاعب التي يواجها الموظف من خلال الضغوط الناتجة عن طبيعة وظروف العمل وذلك بتدريبهم على استراتيجيات يمكن اتباعها في التعامل مع ضغوط العمل المتولدة عن الوظيفة وتمكين المشاركين من المهارات اللازمة التي تجعلهم قادرين على التحكم في ضبط النفس.

من جانب آخر احتفلت الوزارة ممثلة في قطاع الأسماك بتوزيع حقائب السلامة البحرية على صيادي الأسماك بولاية السيب، برعاية سعادة الشيخ إبراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب رئيس لجنة سنن البحر بالولاية.

وقال إبراهيم بن عبدالله القرطوبي مدير دائرة التنمية السمكية بالسيب: إن الولاية تعتبر من الولايات ذات الأهمية الكبيرة وركيزة أساسية لقطاع الصيد في محافظة مسقط حيث بلغ عدد الصيادين المسجلين (1442) صيادا وعدد القوارب (610) قوارب. وأضاف: إنه في إطار التعاون والعمل المشترك بين القطاعين العام والخاص في تفعيل دورهما لخدمة المجتمع من خلال إسداء خدمات مجتمعية ينتفع ويستفيد منها المواطن بشكل عام والصياد بشكل خاص وبما أن الصياد إحدى شرائح المجتمع المهمة فإن اهتمام الشركة العمانية للنقل البحري في تفعيل، هذا الجانب لخدمة الصياد هو إحدى ركائزها الأساسية للخدمات الاجتماعية التي تقدمها للصيادين، وعلى ضوء ذلك فقد قامت الشركة بتخصيص مبلغ لدعم الصياد من خلال مشروع قائم بين هذه الوزارة والشركة لمساعدة الصيادين بحقائب السلامة البحرية، حيث حصل صيادو الولاية على (32) حقيبة. وأضاف: إن المشروع يهدف إلى تغيير سلوك الصيادين وإدخال القناعة لديهم لامتلاك معدات السلامة البحرية بما يضمن الحد من تعرضهم للمخاطر وتثقيفهم بخطوات الإسعافات الأولية والإجراءات الاحترازية التي قد تواجه الصياد في عرض البحر.