الاقتصادية

مركز بيانات الجبل الأخضر يحصد جائزة مشروع العام

19 نوفمبر 2019
19 نوفمبر 2019

«عمان»: حصد مركز بيانات الجبل الأخضر «داتا ماونت»، على جائزة «مشروع العام» عن فئة أفضل تحول لمركز بيانات على مستوى دول الخليج، وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات قمة وجائزة التحول الرقمي المؤسسي Enterprise Transformation summit & awards 2019، التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم تقديم جوائز التحول المؤسسي تقديرًا للشركات المتميزة في عمليات التحول الرقمي من جميع القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة، حيث تمت عملية الترشيحات من قبل لجنة مختصة في قطاع التحول الرقمي. وفي أعقاب القمة، تمت إدارة حلقات نقاش رئيسية من قبل خبراء التكنولوجيا حول الموضوعات التقنية المهمة مع قادة الصناعة والتحول الرقمي، جاء ذلك بهدف مواصلة التبادل المستمر للمعلومات ومواكبة التطور بين أقران الصناعة وخبراء التكنولوجيا والتي بدورها يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على القرارات المتعلقة باعتماد التقنيات في المؤسسات المختلفة. ويستوعب مركز بيانات الجبل الأخضر «داتا ماونت» ما يقارب ١٠٠٠ كابينة خاصة بتقنية المعلومات مما يجعله أكبر مركز بيانات معتمد عالميًا في الدولة بتصنيف من الدرجة الرابعة.

وتسعى «داتا ماونت» إلى تقديم خدمات كالبنية الأساسية منها خصائص المستوى الرابع، وحلول القفص، والكابينات الخاصة، والكابينات المشتركة، كذلك الخدمات المدارة كأنظمة التشغيل، وإدارة نظام التشغيل، وقواعد البيانات والشبكة، وإدارة أجهزة التخزين، وإدارة الأجهزة والبرامج الأمنية، وخدمات الاستمرارية كالنسخ الاحتياطي، والتعافي من الكوارث، وحماية البيانات، والخدمات السحابية.