أمطار متفرقة على ولايات مسندم والبريمي وتوقعات بشموليته باقي المحافظات

“الإنذار المبكر”: استمرار الاخدود الجوي إلى يوم الجمعة المقبل
“عمان” في 19 نوفمبر/  بدأت مساء اليوم تأثيرات الأخدود الجوي الذي يؤثر على محافظات السلطنة لمدة 4 أيام، حيث هطلت أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على ولايات محافظتي مسندم والبريمي، سالت على أثرها عدد من الشعاب مع تساقط حبات البرد وانخفاض في درجات الحرارة.
وأشار التقرير رقم 2 الصادر عن المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بالهيئة العامة للطيران المدني الى أن تحاليل المركز تشير إلى بداية تأثر أجواء السلطنة بإخدود من منخفض جوي يتمركز على شمال إيران يستمر إلى يوم الجمعة 22 نوفمبر الجاري.
وأوضحت انه من المحتمل أن يستمر الطقس غائما جزئيا إلى غائم مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد وجريان الأودية على محافظة مسندم ويمتد تدريجيا ليشمل محافظات البريمي، وشمال الباطنة، وجنوب الباطنة، والظاهرة، والداخلية، ومسقط، وشمال الشرقية، وجنوب الشرقية، والوسطى، وظفار مع إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة. ويكون البحر متوسط إلى هائج الموج على سواحل محافظة مسندم و بحر عمان ويتراوح أقصى إرتفاع له من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر، فيما يكون البحر هادئ الى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى إرتفاع له متر ونصف المتر. وأهابت الهيئة العامة للطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.