قريات تنظم مسابقات ترفيهية وفنونا تقليدية متنوعة

قريات- سعاد السنانية –

احتفلت ولاية قريات بمحافظة مسقط صباح أمس الموافق الثامن عشر من نوفمبر بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد أعاده الله على جلالته بموفور الصحة والعافية والشعب العماني بالأمن والرخاء، حيث احتفل مكتب الإشراف التربوي بقريات بالمناسبة فقد تضمن الحفل العديد من الفقرات التي تعبر عن المناسبة منها كلمة ألقاها ناصر البطاشي وقصيدة وطنية قدمها سعيد الأخزمي كذلك تضمن مسابقات ترفيهية مع تقديم الهدايا وفنون تقليدية لطلاب مدرسة محمد بن شامس البطاشي، كما تم تقديم وجبة إفطار ومأدبة غداء.
واحتفلت مدرسة زينب بنت أبي سفيان للتعليم الأساسي حلقة ثانية بالمناسبة، حيث اشتمل الحفل على العديد من الفقرات الشيقة قدمتها الطالبات، حيث أطلقت الطالبات في فناء المدرسة 49 بالونة بعد ذلك توالت فقرات الحفل فقد تم تقديم أوبريت شعري واستعراض فنون تقليدية نسائية واستعراض لبراعم ذات النطاقين وفن ميدان بعنوان قابوس روح عمان والعديد من القصائد الوطنية التي تعبر عن هذا اليوم الوطني ولوحة ختامية لجميع الفقرات.
كذلك احتفل مستشفى قريات بالمناسبة، وأكد الدكتور سيف التميمي قائلا: بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين المجيد الذي يوافق 18 من نوفمبر من كل عام يشرفني أن أتقدم بأسمى التهاني والتبريكات إلى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه وأمده بموفور الصحة والعافية والعمر المديد وإلى الشعب العماني الأبي مجددين العهد والولاء والطاعة والعهد على المضي قدمًا خلف قيادته الحكيمة بكل همة وعزم واقتدار مثمنين كل الجهود المخلصة والتضحيات الجسيمة لأجل بناء هذا الوطن ورقيه وتحسين معيشة أبناءه الكرام.
داعين الله عزوجل أن يحفظ عمان الغالية، وينعم شعبها بالخير والطمأنينة وراحة البال على الدوام وأن تواصل التطور والتقدم والنماء في ظل قيادة جلالته الحكيمة داعين الله عزوجل أن يحفظ جلالته ويمده بموفور الصحة والعافية والعمر المديد ..». بعد ذلك تم تقديم فيديو مرئي وقصيدة شعرية ألقتها الصيدلانية شيماء الفارسية. كذلك احتفل مكتب والي قريات بالمناسبة واحتفلت جميع الدوائر الحكومية بالولاية ومدارس الولاية بالمناسبة الغالية.