1373039
1373039
المنوعات

معرض السفراء .. صور تحكي جمال عُمان

18 نوفمبر 2019
18 نوفمبر 2019

كتبت - بشاير السليمية -

ترجم مجموعة من السفراء وأعضاء من الهيئات الدبلوماسية من سفارات مختلفة في السلطنة افتتانهم بعمان في مجموعة رائعة من الصور الفوتوغرافية، والتي تمثلت بأكثر من عشرين صورة جمعها معرض السفراء للتصوير الضوئي 2019 في نسخته الخامسة والتي شهدت هذا العام مشاركة ممثلي السلطنة في سفاراتها حول العالم.

وابتهاجا بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد، افتتحت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي المعرض في حفل أقامته مساء أمس الأول بمقرها في السيب، والذي رعى حفل افتتاحه سعادة السفير محمد بن ناصر الوهيبي رئيس دائرة مكتب الوزير بوزارة الخارجية.

وكما عكست الصور بدا المشاركون مفتونين بمطرح التي تجلت بشارعها البحري وانعكاس الأضواء المتلألئة على صفحة الماء في أكثر من صورة، إلى جانب الرمال الذهبية والجمال في البادية، وما يصنعه نور الشمس على التدرجات الجبلية والهضاب الرملية، وما تفرشه الرياح الموسمية من بساط أخضر في الجنوب، وتلاطم أمواج البحر بالدرجات اللونية للأزرق والبرتقالي المحمرّ وقت الغروب، والقوارب بالقرب منه تعلوها النوارس وتلفها شباك الصيد، كما لم يفتهم جمال العمارة التقليدية المتمثلة في المساجد والمآذن، والحياة وسط الأسواق وفي البيوت.

وكان ضمن المشاركين سفير هولندا سعادة لاتيستيا فان اش، وسفير الجمهورية العربية السورية سعادة بسام الخطيب، وسفير المملكة الأردنية الهاشمية سعادة زهير النسور، وسفير روسيا الاتحادية سعادة ديمتري دوغادكين، وغيرهم من الدبلوماسيين الذين أخذهم الفن وعدسة الضوء هذه المرة، وجابوا أماكن مختلفة في سواحل عمان وشواطئها، وجبالها ورمالها.

الجدير بالذكر أن معرض السفراء للتصوير الضوئي يستمر حتى مطلع الشهر القادم الأول من ديسمبر 2019 بمقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بولاية السيب.