1368063
1368063
عمان اليوم

تنظيم معرض التدريب والتوظيف الأول في كلية الزهراء للبنات

17 نوفمبر 2019
17 نوفمبر 2019

يعد فرصة للباحثات عن عمل والتنافس على الوظائف المعروضة -

«عمان»: نظمت كلية الزهراء للبنات ممثلة بقسم التدريب والتوجيه الوظيفي ومتابعة الخريجات معرضًا للتدريب والتوظيف للعام الأكاديمي 2019/‏‏2020 برعاية الدكتور غالب بن سيف بن محمد الحوسني الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة عمانتل.

وتضمن المعرض العديد من المشاركات من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، التي بدورها قامت بعرض فرص تدريبية للطلبة والطالبات الخريجين والخريجات (الباحثين عن عمل) وإجراءات التوظيف المتبعة في كل مؤسسة.

وأوضح الدكتور عامر العبدالله القائم بأعمال عميد الكلية أن الهدف من المعرض هو إيجاد بيئة إيجابية من التواصل المباشر بين طالبات وخريجات الكلية والمؤسسات المشاركة فيه، وذلك من خلال إتاحة الفرصة أمام الطالبات للتعرف على الوظائف الشاغرة وفرص التدريب المتوفرة والمهارات المطلوبة في سوق العمل، حيث تعتبر معارض التوظيف من أهم القنوات التي يُمكن من خلالها لأصحاب العمل تأمين احتياجاتهم من الكفاءات والكوادر الوطنية المتخصصة.

ويأتي تنظيم هذا المعرض تعزيزًا لدور قسم التوجيه الوظيفي في تسويق مخرجات الكلية والبرامج الأكاديمية المختلفة والعمل كحلقة وصل بين الكلية وقطاعات العمل المختلفة، وكذلك تعرف الجهات المشاركة على الإمكانيات العلمية والمهارات الوظيفية لطالبات وخريجات كلية الزهراء للبنات.

كما أن المعرض فرصة مناسبة للباحثات عن عمل من الخريجات لتسويق أنفسهن على المنشآت المشاركة والتنافس على الوظائف المعروضة كمرشحين محتملين للعمل لدى هذه المنشآت مما سيعزز فرصهن في الحصول على الوظائف التي تتوافق مع طموحاتهن ومهاراتهن وقدراتهن.

ويعتبر المعرض فرصةً مناسبةً للقاء الطالبات والخريجات مع المشاركين من المختصين في مجال الموارد البشرية ومجال التدريب والتأهيل وإمكانية التحاقهن بالبرامج التدريبية لدى المؤسسات والشركات بما يُكسبهن الخبرات والمهارات التي تؤهلهن للانخراط بسوق العمل.

وقالت رئيسة قسم التدريب والتوجيه الوظيفي ومتابعة الخريجات ليلى بنت حسن بن علي الحمادية: «إن المعرض يمُثل جزءًا من خطة العمل السنوية لقسم التدريب والتوجيه الوظيفي ومتابعة الخريجات بحيث يكون حلقة وصل ما بين سوق العمل والطلبة والباحثين عن عمل. تخلل المعرض العديد من حلقات العمل، كما صاحب المعرض مشاركة أوائل مشاريع الخريجات، والتي بدورها يمكن أن تكون عامل جذب للشركات والمؤسسات لإمكانية تبني هذه الأفكار لمشاريع استثمارية لهذه المؤسسات».

من جهتها، أوضحت رئيسة نادي الخريجات ريهام بنت شامس الرئيسية أن دور إقامة مثل هذه المعارض رفع ثقافة الخريجين نحو العمل وتدريبهم في جهات العمل من القطاعين الحكومي والخاص.