1371992
1371992
الاقتصادية

ضبط شركات تبيع أجهزة اتصالات لم يتم اعتماد نوعيتها

17 نوفمبر 2019
17 نوفمبر 2019

نفذت هيئة تنظيم الاتصالات حملة تفتيش على عدد من المؤسسات والشركات التجارية في محافظة جنوب الشرقية، بهدف معرفة مدى التزام هذه المؤسسات والشركات بقانون تنظيم الاتصالات واللوائح والقرارات المنفذة لأحكامه. حيث تمكن فريق مأموري الضبط القضائي بدائرة اعتماد النوعية التابع للهيئة من ضبط عدد من الشركات والمؤسسات المتعاملة في أجهزة الاتصالات وهي تقوم ببيع أجهزة اتصالات لم يتم اعتماد نوعيتها من قبل الهيئة، حيث تم ضبط ما يقارب من 100 جهاز غير معتمد النوعية، على أثره تم تحرير محاضر التفتيش والضبط لهذه المؤسسات.

كما قام الفريق بتوعية هذه المؤسسات بأهمية الالتزام بقانون تنظيم الاتصالات والقرارات الصادرة تنفيذا لأحكامه، وشدد على أهمية الحصول على شهادات اعتماد النوعية لأجهزة الاتصالات من قبل الهيئة قبل الشروع في المتاجرة بها.

الجدير بالذكر أن هيئة تنظيم الاتصالات تحرص على اعتماد النوعية لكل الأجهزة المتعامل بها في قطاع الاتصالات وذلك بهدف ضمان الجودة والأداء لأجهزة الاتصالات التي يتم تداولها في الأسواق المحلية، والسعي في الوقت نفسه إلى الحد من المشاكل التي يتعرض لها المستخدمون ومشغلو الشبكات جراء بيع أجهزة غير متوافقة مع الشبكات العاملة بالسلطنة، وعليه تهيب الهيئة بكافة المتعاملين بأجهزة الاتصالات بضرورة الحصول على الموافقات اللازمة للتعامل بأجهزة الاتصالات.